الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل آلية تقييم الطلاب في الخارج وموعد امتحان مواد الهوية

الإثنين 08/مارس/2021 - 04:47 م
هير نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طرق تقييم امتحانات الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية بالصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١.

امتحان الفصل الدراسي الأول (امتحان تكميلي).

وجاءت طرق التقييم كالتالي:

- تقوم المدارس الدولية تحت إشراف الإدارة التعليمية بعقد امتحان تكميلي للطلبة الذين لم يجتازوا نسبة 50% في امتحان الفصل الدراسي الأول.

- يعد اجتياز هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني

وفيما يتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الثاني، تُعقد امتحانات مواد الهوية القومية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالمدارس الدولية وفق جدول الشهادة الإعدادية والمُعد بمعرفة المديرية التعليمية.

وفي السياق، كشفت وزارة التربية والتعليم عن طرق تقييم الطلاب في جميع الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي بنظام ابناؤنا في الخارج.

وقالت الوزارة، انه تُعقد امتحانات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام أبناؤنا في الخارج لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي (Online) بنظام الامتحان المنزلي (Take home exam)

كما أعلنت الوزارة، طرق تقييم الطلاب في المواد الخاصة بالأنشطة، موضحة أنه يتولى معلمو المدارس تقييم الطلاب في هذه المواد، كل معلم يختص بالصفوف المكلف بها وذلك تحت إشراف مدير المدرسة بالتزامن مع الاختبار المقرر عقده خلال شهر مايو.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، بنظام الامتحان المجمع في امتحان واحد، وآلية تقييم مناسبة في ظل ظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا.

وكانت الوزارة، أعلنت تأجيل امتحانات النواد غير المضافة إلى المجموع إلى نهاية العام الدراسي.

ads