الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى للفتيات.. مد فترة حجز شقق الإسكان الاجتماعي إسبوعين

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 01:25 م

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،عن مد فترة شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لمن يرغب في التقدم على مشروعات متوسطي الدخل بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية (سكن لكل المصريين) لمدة أسبوعين؛ لتصبح حتى يوم الإثنين الموافق 21 ديسمبر 2020 بدلًا من 7 ديسمبر 2020، على أن يكون آخر موعد لشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية الحجز لمحدودي الدخل كما سبق الإعلان عنه، وهو يوم الاثنين المقبل الموافق 7 ديسمبر 2020.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أنه بالنسبة للوحدات ضمن مشروعات مُنخفضي الدخل بالإعلان: يتم مد فترة تسجيل الطلبات فقط، على الموقع الإلكتروني للصندوق، للمواطنين الذين اشتروا كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمنخفضي الدخل، قبل يوم الاثنين المقبل الموافق 7 ديسمبر 2020.

ومن جانبها، أعلنت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن أن مجلس الوزراء قد وافق خلال اجتماعه مؤخرا، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على اقتراح الصندوق بزيادة الحد الأقصى للدخل بمحور متوسطي الدخل بإعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية (سكن لكل المصريين) لطرح وحدات للعملاء من متوسطي الدخل،بما يضمن زيادة الشريحة المستهدف إتاحة وحدات لها، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بهذا الشأن.
وكان المجلس قد وافق على أن لايزيد صافى دخل المتقدم من متوسطي الدخل للأسرة من كافة مصادر دخله على 168 ألف جنيه سنويًا، بما يعادل 14 ألف جنيه شهريًا، وعلى 120 ألف جنيه سنويًا للأعزب، بما يعادل 10 آلاف جنيه شهريًا، وذلك بدلًا من الحدود السابق الإعلان عنها بكراسة الشروط التي نصت على أن يكون المتقدم من متوسطي الدخل لا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادره على 108 آلاف جنيه سنويًا للأسرة، بما يعادل 9 آلاف جنيه شهريًا، وعلى 84 ألف جنيه سنويًا للأعزب، بما يعادل 7 آلاف جنيه شهريًا.

وقالت مى عبدالحميد، إنه فيما يخص المشروعات ضمن محور متوسطي الدخل فتمت إتاحة 11 مدينة على مستوى الجمهورية وهي: بدر "حدائق العاصمة"– 15 مايو– العلمين الجديدة– العاشر من رمضان– حدائق أكتوبر– السادس من أكتوبر– ناصر– المنيا الجديدة– رشيد الجديدة– أسوان الجديدة– بنى سويف الجديدة، وفي هذا الصدد تلاحظ توافد المواطنين بأعداد كبيرة للتقدم على مدينة بدر "حدائق العاصمة"، ثم مدينة حدائق أكتوبر ثم مدينة العبور الجديدة، وأخيرًا مدينتي 15 مايو والعاشر من رمضان.

ويتم شراء كراسة الشروط المُتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية، من خلال أى مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

ويتساءل بعض المتقدمين عن طريقة التقديم بعد شراء كراسة الشروط وسداد جدية الحجز، والتي جاءت في الخطوات التالية:

1- يتم الاطلاع على كراسة الشروط وتجهيز الأوراق الموجودة بها، والتي تختلف من متقدم لآخر وفقا للوظيفة والحالة الاجتماعية.

2- عمل حساب خاص على الموقع الإلكتروني الخاص بحجز شقق الإسكان الاجتماعي (https:www.shmff.gov.eg) عن طريق الرقم القومي ورقم التليفون.

3- يتم تحويل الأوراق المطلوبة إلى صيغة pdf في ملف واحد بحجم 2 ميجا فقط.

4- الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الحساب الشخصي واختيار التقديم على وحدة سكنية وتحديد مشروع الإسكان الاجتماعي ثم اختيار بين مساحة الـ75 مترًا أو 90 مترًا.

5- كتابة البيانات المطلوبة في طلب التقديم وكذلك رفع الأوراق المطلوبة.

6- عند الانتهاء من هذه الخطوات يتم تأكيد الطلب وتظهر رسالة في النهاية بتأكيد الطلب، ويمكن خلال فترة الاعلان التعديل على هذه البيانات.

ads