الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"ندوة منى ذكى"اليوم ..أبرز فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 02:11 م
هير نيوز


تُقام جلسة حوارية مع الفنانة منى ذكى، اليوم في الثانية والنصف عصرًا، في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، وتدير الحوار لإعلامية رايا أبى راشد.

ويأتى ذلك ضمن فعاليات النسخة الثالثة من أيام القاهرة لصناعة السينما، ويعقب تكريم الفنانة منى ذكى خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بجائزة فاتن حمامة للتميز، فى دورته الـ 42.

منى ذكي متزوجة من الفنان الشهير أحمد حلمي،و لديها ثلاث أطفال، ظهرت منهم إبنتها الكبرى "لي لي" في حفل الافتتاح، وتهتم "منى" بالأعمال الاجتماعية المتعلقة بالأطفال، إلى جانب عملها في صناعة السينما، والذي جعلها تصبح سفيرة اليونيسيف.

ظهرت لأول مرة مع الممثل والمخرج القدير محمد صبحي في مسرحية "بالعربي الفصيح"،ومنذ ذلك الحين ظهرت في العديد من الأعمال المتنوعة، مثل التمثيل والرقص والأداء الصوتي، والتي أثبتت قدرتها على إختيار الأدوار وإتقانها.

من أهم أعمالها فيلم "أيام السادات"،حيث قامت بدور السيدة الأولى جيهان السادات، كما قامت بدور بارز في العديد من أعمال الدراما المصرية، منها "أسيا" و"أفراح القبة"،بالإضافة إلى أنها جسدت دور الفنانة الأسطورية سعاد حسني في مسلسل "السيندريلا".

وكان للفنانة منى ذكى دورًا بارزًا في الأعمال الدرامية الإجتماعية مثل "دم الغزال" و"عن العشق والهوى" و"سهر الليالي" و"إضحك الصورة تطلع حلوة"، ودورها الشهير في مسلسل "إحكي يا شهرزاد" الذى طرحت من خلاله قضايا العنف الأسري ضد المرأة، وبرزت أيضا في أفلام مثل "ولاد العم" و"أسوار القمر".

ولم تقتصر أدوار الفنانة منى ذكى على اللون الدرامى فقط، حيث كان لها أدوار مميزة في الأعمال الكوميدية، مثل "أبو علي" و"صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"أفريكانو" و"تيمور وشفيقة" و"الحب الأول"، بالإضافة إلى أبرز أعمالها المسرحية "عفروتو".

ads