الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح ذهبية لعلاج الشهوة الجنسية الزائدة عند الأزواج

الأحد 07/مارس/2021 - 08:53 م
هير نيوز

«فرط الرغبة الجنسية»، لدى الأزواج، مشكلة حقيقية تُعاني منها العديد من السيدات، الأمر الذي يرهقهن كثيرًا، ويفتح أبواب المشاكل الزوجية والعاطفية لدى الطرفين لدرجة تصل إلى الانفصال سواء «الصامت أو الرسمي».

جريدة «هير نيوز»، تُقدم عدة نصائح للتعامل مع «فرط الرغبة الجنسية» من خلال الدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي بكلية طب جامعة عين شمس، حيث أكدت أن فرط الرغبة الجنسية ناتج عن عدم الاستمتاع في العلاقة التي تحولت إلى «روتينية أو تأدية واجب».

وأشارت إلي أنه يجب أولًا فحص الأسباب الاجتماعية والنفسية لهذه الحالة، فالصراحة هي المفتاح في العلاقات الزوجية، كما يجب على الزوجة اختيار التوقيت المناسب بالإضافة إلى التحدث في العلاقة الجنسية، والتعبير عن الحب والمشاعر.

أكدت أستاذ الطب النفسي، أنه يجب على الزوجة أن تتفهم الأمر أولًا، وإدراك أنها مشكلة عامة، وحلولها بسيطة وسريعة وتبدأ بالمصارحة دون إحراج والمداعبة وإضفاء جو من الحب والإثارة.

أشارت د. رضا، إلى أن تغيير الأوضاع الجنسية يجعلك تتحكمين في فرط الرغبة الجنسية لدى زوجك، لكن إذا فشلت محاولاتك لابد من استشارة طبيب متخصص، لمحاولة التشخيص، لأن العلاقات الجنسية تحتاج لمزيد من الوعي للتحكم بها، خاصة إذا كان فرط الرغبة الجنسية لدى زوجك يفوق طاقتك.

واختتمت، أن هناك أسباب عضوية قد تؤدي إلى فرط الرغبة الجنسية منها احتقان في الجهاز التناسلي يؤدي إلى زيادة التفكير في الجنس وله أسباب عضوية مختلفة، ويتم علاجه بواسطة الطبيب المختص.

ads