الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«الفتيات».. كيف توفري من مصروفك لوقت الزنقة؟

الإثنين 08/مارس/2021 - 10:54 ص
هير نيوز

الكثير من الفتيات، خاصة في سن الـ20 لا يعرفن كيفية توفير المصروف أو إدخاره بشكل صحيح، فبعضهن يستهويهن أفكار التسوق والتذوق والجلوس على الكافيهات، لكن بعضهن يبحثن عن طرق لتوفير المصروف.

بوابة« هير نيوز»، تساعدك على كيفية « تحويش مصروفك»، بحيل وطرق بسيطة ومناسبة للفتيات.

1- حددي ميزانيتك

يجب على الفتيات ممن في سن الـ20، تحديد الميزانية التي يحتجنها وأن يُتابعن نفقاتهن والتحقق من أرصدة الأموال إذا كن يمتلكن حسابًا بنكيًا أو بريديًا «اصرفي على قد احتياجاتك ومتبصيش للي باقي من الفلوس وتتصرفي على أساسه، واتعلمي تحوشيه للأوقات الصعبة أو حتى إنشاء مشروع خاص بكِ».


2- حضري وجبات طعامك بنفسك

كما يجب على الفتاة تحضير وجبات الطعام بنفسها بدلًا من الذهاب للمطاعم والمحلات وإنفاق أموالًا كثيرة، يعني من الممكن التنوع في إعداد الطعام كما ترغبين ومن الممكن أخذه معك خلال رحلة العمل إذا كنتِ تعملين «الأكل البيتي مفيش أحسن منه وهيوفرلك فلوسك كتير، وممكن تطبخي في يوم واحد أكل كل الأسبوع، أحسن من تكلفة الشراء العالية».

3- نقد سريع

من الممكن قيام الفتاة ببيع الأشياء التي لا تحتاجها؛ للحصول على أموال وإدخارها، وستساعدك على تنظيم منزلك بشكل جيد «بيعي الحاجات اللي مش محتاجاها، وفي مواقع كتير للبيع أون لاين، ودا هيوفرلك فلوس تقدري تدخريها، وكمان هيخلي بيتك مرتب ومنظم بشكل كبير».


4- شراء الأشياء الكبيرة بالتقسيط

من الممكن اللجوء لحيلة شراء الأشياء الكبيرة بالتقسيط، كحيلة لتوفير أموال نقدية معك، لكن يجب عليكِ معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج وكم تبلغ الفائدة، وطرق الدفع، وكوني ذكية عند شراء مثل هذه الأشياء وكوني منظمة.

ads