الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الثالث في مسيرتها.. "جولوبيتش" تواجه "كلارا" في نهائي "ليون" للتنس

الأحد 07/مارس/2021 - 01:41 م
هير نيوز

تستعد اللاعبة السويسرية، فيكتوريا جولوبيتش، لمواجهة اللاعبة الدنماركية كلارا تاوسون، في المباراة النهائية ببطولة ليون للتنس.

ويعد هذا النهائي الثالث لفيكتوريا خلال مسيرتها بعالم التنس، والتي حققت لقب بطولة جاشتاد عام 2019، وخسرت النهائي الثاني في بطولة لينز النمساوية.

وتخطت فيكتوريا الفرنسية فيونا فيرو، في الدور نصف النهائي ببطولة ليون للتنس، بنتيجة مجموعتين لواحدة بواقع 4-6 و6-0 و7-6 (7-4).

وتنطلق اليوم الأحد، بطولة دبي المفتوحة للتنس، والتي تستمر حتى يوم 13 مارس الجاري، بمشاركة عدد كبير من نجمات اللعبة.

القرعة

وأسفرت القرعة الرسمية لبطولة دبي الحرة لتنس السيدات، التي من المقرر انطلاقها اليوم، وحتى 13 مارس الجاري، بمشاركة نخبة من نجمات اللعبة، عن مواجهات قوية.

ولم تتواجد في القرعة بالدور الأول كلًا من: الأوكرانية "إيلينا سفيتولينا"، المصنفة الأولى في البطولة والخامسة عالميًا، والتشيكية "كارولينا بليسكوفا"، المصنفة الثانية في البطولة والسادسة عالميًا، والبرتغالية "أريانا سابالينكا"، المصنفة الثالثة على البطولة والثامنة عالميًا، والكرواتية "بيترا مارتيك"، المصنفة الرابعة في البطولة و21 عالميًا.

قائمة اللاعبات
وتضم قائمة اللاعبات اللاتي انتقلن إلى الدور الثاني كلًا من: الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة في البطولة والـ11 عالميًا، والسويسرية "بليندا بينسيتش" المصنفة السادسة في البطولة والـ 12 عالميًا، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة السابعة في البطولة والـ14 عالميًا، والبولندية إيجي شانتيك المصنفة الثامنة في البطولة والـ15 عالميًا.

وتواجه "إيلينا سفيتولينا" الفائزة ببطولة دبي للتنس عامي 2017 و2018 في الدور الثاني، إما الروسية "سفيتلانا كوزنتسوفا" أو الصينية "تشيانج وانج".

وحال تقدمت إلى دور الثمانية، يمكن أن تجد نفسها في مواجهة "بليندا بينسيتش".

ومن جانبه، أكد "كولم ماكلوكلين" النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: "من الواضح أن المواجهات خلال الأسبوع المقبل ستكون استثنائية، لاسيما مباريات الدور الأول".

وأضاف "الطريق نحو اللقب يتسم بالكثير من التحديات أمام اللاعبات، ونتطلع إلى أسبوعين حافلين بالمنافسات والمواجهات الجريئة والممتعة على أرض ستاد سوق دبي الحرة للتنس".

ميار شريف تغيب

وكشفت تقارير صحفية، تأكيدات صلاح هلك، مدير بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات، أن اللاعبة المصرية ميار شريف اعتذرت عن عدم المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة.

وأكد "هلك" أن ميار طلبت الحصول على بطاقة الدعوة قبل أسبوعين للتخطيط للمشاركات القادمة، ولكن هذا الأمر كان صعبًا على بطولة سوق دبي؛ لذلك اعتذرت اللاعبة المصرية؛ إذ يتواجد في أجندتها المشاركة في بطولة المكسيك.

الكلمات المفتاحية
ads