السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء تطلب الطلاق: بيأكلنى لحمة مرتين فى الشهر

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 11:40 ص
هير نيوز


فى قصص قضايا الخلع أسباب كثيرة وغريبة للطلاق، منها، "مابيعرفش، بيشخر، بيعايرنى بنقص جمالى، بيخونى، مبلط فى الخط، مبيستحماش كتير، كرشه كبير، إصلَع بعد الزواج،..."،ولكن أن يكون سببه هو عدم أكل اللحمة، فهذا شىء غريب آخر لم تتخيله زوجة عشرينية أن يكون يوما ما سببا فى طلبها الطلاق من زوجها الذى ارتاحت له عندما تقدم لخطبتها فى زواج صالونات.

فالفتاة اكتشفت بعد عامين من الزواج أن زوجها بخيلًا في الإنفاق لدرجة أنه يعمل لها جدول بمواعيد أكل اللحوم، وياليته بخيل فى الفلوس فقط، وإنما بخيل فى المشاعر أيضا، وذلك وفق روايتها أمام محكمة الأسرة بالإسكندرية، عندما ذهبت إليها طالبةً الطلاق للضرر متمسكة بحق طفلها الذي لم يبلغ عامه الأول.

فبعباءة سوداء، وقفت " دعاء. م.د"، البالغة من العمر 22عامًا، أمام مسؤولي مكتب تسوية النزاعات الأسرية طالبة إقامة دعوى طلاق للضرر من زوجها، متمسكة بحق طفلها، قائلة:" تزوجت منذ عامين من مدرس لغة عربية وحاله ميسور، وانتقلت للعيش معه من محافظتي للإسكندرية، بعدما ارتبطت بع ارتباطا تقليديًا، لكنني بعدما تزوجنا اكتشفت أنه بخيلًا في الإنفاق، فقلت في بادئ الأمر سيتغير إلا أنه لم يتغير ومع محاولاتي بتغييره كان يزيد بخلًا لدرجة أنه أعد جدولًا لمواعيد أكل اللحوم والفراخ".

وأضافت الزوجة:" عاملي جدول وبيقولي ناكل مرتين لحوم وفراخ في الشهر،استغربت في الأول قولت بيهزر، لكن اكتشفت أنه فعلا بيطبق الجدول، هو طول اليوم ما بين المدرسة والدورس فبياكل برة، علشان كدة مش حاطط في دماغه إن أنا وابنه محتاجين نتغذى، ولما انكلمت معاه قالي أنا بوفر فلوس لابننا لما يكبر ولأولادنا اللي جاية، وانتي اهلك ميسورين الحال، وعمرهم مافكروا يجيبولك أكل؟".

وتابعت الزوجة،:" اتصدمت لما قالي أهلي يصرفوا عليكي وأنا هوفر لأولادنا، مكنتش متخيلة أني ممكن اقع في جوازة زي دى، غضبت ورجعت بيت أهلي، واتحرجت احكيلهم، وطلبت منه الطلاق فرفض، وفي ناس كتير تدخلت ومحدش كان مصدق أنه ممكن يكون بخيل للدرجة دي، دا حتى البخل طال مشاعره، بيستخسر فيا الكلمة الحلوة، وبيعايرني ويقولي انتي اكل ومرعة على الفاضي، ولما رفض يطلقني لجأت لمحكمة الأسرة طالبة إقامة دعوى طلاق للضرر، متمسكة بحق طفلي الذي لم يبلغ عامه الأول".

ads