الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زيوت مُفيدة للبشرة لم تسمعي بها من قبل

السبت 06/مارس/2021 - 07:47 م
هير نيوز

مهما كثرت وانتشرت سمعة الشركات المصنعة لمواد التجميل، تظل المواد الطبيعية تحتفظ بذاتها وقدرتها الفائقة على العناية بالبشرة والاهتمام بمختلف مناطق الوجه والجسم بطريقة آمنة حتى وإن تطلبت وقت طويل للحصول على نتيجة مرضية، ويجهل العديد من الفتيات فوائد الزيوت والمواد الطبيعية قليلة التكلفة والمنتشرة في معظم البيوت، ومن أهمها فيتامين "E" الذي يُعتبر أساسيًا في إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على نضارة البشرة.

*أهم الزيوت التي تُعطي البشرة جمالًا وإشعاعًا إذا استخدمت باستمرار وبشكل صحيح:

- زيت الأرغان:
معروف بفاعليته في ترطيب الوجه والجسم والشعر، بفضل غناه بالفيتامينات A و E، ويساعد في الحفاظ على شباب البشرة وحمايتها من التجاعيد، لأنه يساعد خلايا الجلد على إنتاج الكولاجين، وينصح باستخدامه قبل التعرّض لأشعة الشمس، كما يستخدم لعلاج مشكلات البشرة كحب الشباب.

ينتج بشكل رئيسي في المغرب، لأنه يأتي من شجرة الأرغان، وهي تنمو مرتين فقط في العام.

أشهر المواد الطبيعية التي تستخدم في مواد التجميل، نظرا لقدرته الهائلة على علاج أنواع عديدة من الأمراض والالتهابات التي تصيب البشرة، حيث يحتوي على مضادات للالتهابات التي تساعد على علاج البقع الحمراء، كما يستخدم في تقشير الجسم من الجلد الميت والتصبغات.

بالإضافة إلى أنه يستخدم كمرطّب رائع للبشرة، فهو يعمل على تجديد إنتاج خلايا البشرة ويجدد نعومتها ونضارتها، لأنه غني بالـ "EVOO" المفيد لأصحاب البشرة الحساسة، لأنه يساعد على التخلص من التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

زيوت مُفيدة للبشرة لم تسمعي بها من قبل

زيوت مُفيدة للبشرة لم تسمعي بها من قبل

زيوت مُفيدة للبشرة لم تسمعي بها من قبل
زيوت مُفيدة للبشرة لم تسمعي بها من قبل
ads