الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تحذر السيدات: لا تجربن مستحضرات التجميل أثناء التسوق بالمولات

الجمعة 05/مارس/2021 - 11:39 م
هير نيوز


نصحت وزارة الصحة والسكان، المرأة بالألتزم بالإجراءات الاحترازية أثناء التواجد بالمولات والمتاجر لكي تحمي نفسها وأسرتها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضافت الوزارة من خلال بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) أنه أثناء التواجد في المولات والمتاجر يجب توخي الحذر، ومراعاة مجموعة من الإرشادات، من بينها، عدم تجربة مستحضرات التجميل، والتأكد من شراء الملابس المعقمة.

تابعت الوزارة أنه يجب استخدام المطهرات والإلتزام بالمسافة الآمنة، مع مراعاة عدم لمس العينين أو الأنف أو الفم.

لفتت الوزارة إلى أهمية عدم السلام بالأيدي أو الإحضان، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، والحرص على استخدام الصراف الآلي، وتطهير دورات المياه قبل استخدامها.

أكدت الوزارة على أهمية عدم اصطحاب الأطفال وكبار السن، مع مراعاة تطهير دورة المياه قبل استخدامها.

ونبهت الوزارة على أهمية التغذية السليمة التي تحتوي على الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات حيث تقوي المناعة، وتساعد على التعافي في حالة الإصابة.

من جانبها، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عن تلقي 1141 مواطنًا من الفئات المستحقة، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك في اليوم الأول من بدء تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين، والذي بدأ أمس الخميس، في إطار خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تخصيص 40 مركزًا على مستوى محافظات الجمهورية لتلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا من خلالها.

أعلن "خالد" أنه تم تخصيص 3 مراكز بـ محافظة القاهرة لتلقي اللقاحات (مركز طبي النزهة، مركز طبي القطامية، مركز طبي الزهور بـ حي الأسمرات) و4 مراكز بـ محافظة الجيزة ( مركز فاكسيرا، مركز صحة ميت عقبة، المركز الطبي بشرق اليوم بـ إدارة أكتوبر، والمركز المتميز بـ الأخصاص).

ads