الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هبة هجرس»: المرأة المصرية مطمئنة على نفسها مع الرئيس السيسي

الخميس 04/مارس/2021 - 05:14 م
هير نيوز

يكتسب شهر مارس، أهمية كبيرة للمرأة على المستويين المحلي والعالمي، فيتم فيه الاحتفال بـ3 مناسبات تقديرا لدورها في كافة نواحي الحياة، بداية من يوم المرأة العالمي، للاحتفال بإنجازات النساء في 8 مارس من كل عام بين المنظمات النسائية والجمعيات الخيرية والشركات، مرورًا بـ 16 مارس عيد المرأة المصرية، وأخيرًا عيد الأم في 21 مارس.

من جانبها، ترى الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب السابق، ورئيس لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، أن "الست" المصرية تعيش أفضل عصورها بكل جدارة، ولا يمكن القول بأن لها مطلب معين، ولكن على مستوى العالم كله، المرأة لم تحصل حتى الآن على فرصتها كاملة.

وأضافت أن المرأة لديها ثقة كبيرة بأن هذه الأيام هي أفضل أيامها، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي داعم قوي لها بشكل حقيقي وجاد، بدليل أن أغلب الوعود التي وعدها للمرأة تم الوفاء بها وتم تنفيذها على أرض الواقع وأصبحت ملموسة، ونحن الآن نجد تغيرات جذرية بشأن العنف ضدها، وكذلك فيما يخص ختان الإناث وغيرها من الجرائم فى حقها.

وأشارت إلى أن الأسرة لن تستقيم إذا كانت المرأة مهانة أو مهددة أو مهضوم حقها، ولا يمكن اعتبار كل ذلك مطلب محدد، ولكن هو جدية وإحساس بالأمان، وهذا شعور موجود لدى المرأة الآن.

وأوضحت أن المرأة المصرية حاليًا مطمئنة على نفسها في هذا الجو الذي تعيشه، فهو جو داعم لها، ويمكن القول أن هناك جدية في تنفيذ كل ما هو في صالحها، حتى وإن كان هناك بطيء، كون تنفيذ كل ما تحتاجه المرأة لن يتم بين يوم وليلة.

وأكدت أن هناك قفزات تتم فعليا في صالح المرأة، ونقلات تتم أيضًا بشكل صحيح، مشيرة إلى أن استقرار الأسرة في سلامة المرأة، وشددت على ضرورة الالتفات إلى ما يتم من إنجازات والتغاضي عن أي نواقص حتى الآن وعدم التركيز عليها على الأقل في الوقت الحالي.

ولفتت إلى أن ظهور بعض القوانين، مؤخرًا، كانت لمجرد إثارة البلبلة، مشددة على أهمية الاحتفال بالمرأة بعيدًا عن كل ما يزعجها، لأن كل ما يثار، المقصود به خيابات، ونحن لن ننخدع بها، وليس للصالح ترك الأساسيات وكل هذا الدعم، ونتحدث عن قانون الأحوال الشخصية مثلًا، مضيفة أنه من الواجب الحديث عن وجود إنسان جاد جدًا في تحقيق تحسين وضع المرأة، وهذا هو المطلوب، فهناك إنجاز ملموس وهناك جدية في الفكر والتعامل، وهو أمر واضح في التعديل الدستوري لصالحها، إضافة إلى زيادة نسبة تمثيلها في كل الأماكن.

ads