الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ علم اجتماع تحذر من شراء هذه الحلوى للأطفال.. فيديو

الأربعاء 03/مارس/2021 - 11:42 ص
هير نيوز

حذرت الدكتورة هالة منصور، أستاذة علم الاجتماع بجامعة بنها، من شراء الحلويات للأطفال على شكل علبة سجائر؛ لأن الطفل لا يكون مدركًا الأمر ويترسخ في ذهنة أن السجائر شيء لذيذ، ويجب أن يجربها.

وأوضحت هالة منصور، خلال لقائها مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، على قناة الأولى، الذي يقدمه الإعلاميان حسام حداد، وجومانا ماهر، إلى أن شركات السجائر تكتب على العلبة التي تباع للكبار أنها ضارة وقد تسبب الوفاة لتحذرهم، لكن تقديم الحلويات في علب تشبة علبة السجائر خطر على تفكير وبناء الطفل.

وأضافت أن الطفل في مرحلة حياته الأولى يقلد ما يفعله الكبار، وسوف يشعر الطفل أن السجائر ليست ممنوعة؛ لأن الأهل يشاهدونه وهو يمسكها ويلعب بها دون اعتراض الأسرة، وسوف يتكون في ذهنة أن الأمر عادي.

وتابعت: مؤسسات في الدولة تعمل من أجل مصلحة الوطن والمواطن، وأهم مؤسسة في الوطن هي الأسرة؛ لأنها تنتج الأفراد وتجري الصيانة للحالة النفسية والصحية وغيرها، مؤكده أن مؤسسة المصنفات تراجع كافة السلع المطروحة في الأسواق.

وقالت أستاذة علم الاجتماع: إنه يجب تحديد مصروف للطفل ولا يجوز إعطاء الطفل الأموال كلما أراد شراء شيء، حتى يتعود على منطقية التخطيط لشراء الأشياء، عندما يصل الطفل لفترة 10 سنوات يجب إعطائه المصروف بشكب أسبوعي.

أستاذ علم اجتماع تحذر من شراء هذه الحلوى للأطفال.. فيديو

أستاذ علم اجتماع تحذر من شراء هذه الحلوى للأطفال.. فيديو
ads