الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"Undine" في مهرجان القاهرة السينمائي الخميس المقبل

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 05:21 م
 فيلم أوندين
فيلم أوندين

يشهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ "42 " تقديم فيلم أوندين "Undine" الخميس القادم 10 ديسمبر، في سينما أوديون 1 ، في السابعة والنصف مساءً، ويقدم باللغة الألمانية ومدته 90 دقيقة.

ويذكر أن فيلم أوندين " Undine " أحد أجمل أحلام عام 2020 السينمائي، هو يقدم محاكاة معاصرة لأسطورة عروسة البحر، عن ملحمة ألمانية من إخراج "كريستيان بيتزولد" الذي يعرف عنه أنه أحد أهم المخرجين الألمان في العصر الحالي، و يقدم الفيلم من بطولة إثنين من أفضل ممثلي القارة العجوز "أوروبا" وهما، باولا بير وفرانز روجوفسكي.

وبهذا الفيلم يجمع المبدع المخرج "بيتزولد" بين موسيقى "أليساندرو مارشيللو" التي أعاد توزيعها الموسيقي العالمي "باخ" لتصبح إحدى أجمل معزوفات البيانو في العصر الحديث أو ربما في التاريخ الموسيقي كله، وبين قصة حب تنتقل من شوارع مدينة " برلين " التي تحمها تاريخها موصومًا على كل ركن فيها إلى بحيرات " براندينبورج " التي تحيط ببرلين من كل جانب.

ويذكر أيضا أن " أوندين " توج بجائزة أفضل فيلم باختيار الاتحاد الدولي لنقاد السينما FIPRESCI خلال فعاليات مهرجان برلين 2020، بالإضافة لجائزة الدب الفضي لأفضل ممثلة التي ذهبت عن استحقاق لباولا بير.

ads