الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يكشف طريقة إعلان نتائج امتحانات النقل

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 09:10 م
هير نيوز

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي بالدرجات.

وأضاف وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية له، عبر جروب "التعليم مشروع مصر القومي"، إن النتيجة يجب أن تكون بدرجات في سنوات النقل حتى الإعدادية، مؤكدًا أنه سيتم التأكيد على المديريات والإدارات منعًا لسوء الفهم عند البعض.

وفيما يتعلق بانتشار حالات الغش، قال "شوقي"، أنه لا يمكن المساواة الغشاش بالمتميز فى امتحانات الفصل الدراسي الأول، مضيفًا: لا اتفق كليًا طبعًا شيء مستفز للطالب الشاطر (وقد كنت منهم) أن يرى زملاء يغشون ويعتقدون أنهم انتصروا، ولكن الطالب الغشاش لم يتعلم شيئًا وسيواجه باقي عمره إنسانًا غشاشًا في كل مهنة وسيواجه مستقبلًا يندم فيه على إهدار فرص التعلم في سن صغير بينما الطالب الممتاز يجب أن يتجاوز عن هذا العبث ويعلم أنه يمتلك الأخلاق والمهارة والمستقبل الأكثر إشراقًا.

وأردف وزير التعليم: "إنها مسألة إدراك عميق للأولويات وليس الدرجات العالم كله يطلب المهارة الحقيقية أما الغش فهو وسيلة الفاشلين الذين لا يريدون التعلم"، مضيفا: "لن ندع هؤلاء يتعدون على فرص المجتهدين في الشهادات العامة مثل الثانوية العامة".

ويؤدي طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، امتحانات الفصل الدراسي الأول بنظام امتحان مجمع شامل لكل المواد.

أدى مليون و988 ألف و209 طالب وطالبة بالصف السادس الابتدائي، اليوم، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسي الأول فى ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 30 سؤالًا في جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.

وبلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 97.77%، من إجمالي 2 مليون و33 ألفًا و633 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية.

ولم ترصد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي شكاوى خاصة بالامتحان، كما أشاد الطلاب بمستوى الامتحان.

وأدى الطلاب الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة، وتضم عددًا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

جدير بالذكر أن جدول امتحان صفوف النقل كالتالي: (الصف الأول الإعدادي "يوم 3 مارس"- الصف الثاني الإعدادي "يوم 4 مارس").

ads