الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأزياء نوع من الفن..وإطلالة الأميرات غير مبتذلة وتعيش لسنوات طويلة

مصصمة أزياء تكشف أخطاء المحجبات عند اختيار ملابسهن: " البساطة تكسب"

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 03:12 م
مصممة الأزياء نوره
مصممة الأزياء نوره النيلي

تواجه معظم المحجبات مشكلة في تنسيق الملابس وخصوصًا الفساتين لكي تكون مناسبة لهن، دون تعقيد أو الابتعاد عن الموضة الحديثة.

مصممة الأزياء نوره النيلي كشفت عن طريقة كيفية اختيار المحجبات لأزيائهن، وفقًا لما يتناسب والعصر الحديث حيث تقول ": أنا غير متأكدة من فكرة أختيار الفستان المفتوح – بالنسبة لغير المحجبات- لأن التصميم سيتعرض للتشويه لو تم إنهاءه وتقفيله بشكل معين يليق بالمحجبة، وهو في أساسه تصميم مفتوح".

وأشارت النيلي فى تصريحات لـ "هير نيوز إلى انه:" يوجد الكثير من التصميمات البديعة للمحجابات وأفكار جميلة للغاية لكن ينقصها أن نراها في عروض أزياء والتسويق والإعلانات التي نفتقدها في تلك النقطة تساعد كثيرًا على ثقة الناس في أزياء المحجبات ومحبتهم لها.
وتابعت:" من الخطأ أن يكون كل التفكير عند اختيار التصاميم في "كيفية تحويل التصميم الخاص بغير المحجبة وجعله يصلح للمحجبة".
وشددت النيلي على ضرورة أن يكون للمجتمع هوية معتبرة ان الفن دائمًا ما يعبر عن المجتمع والأزياء نوع من أنواع الفن".

وأكملت حديثها عن الأزياء مؤكدة أن "البساطة دائمًا "تكسب" فنجد إطلالة الأميرات تتسم بعدم الابتذال إطلاقًا وتعيش لسنين طويلة، فمثلًا نجد الفساتين طويلة والأكمام مع عدم تكلف سواء في التطريز او الألوان والخامة" وترى "نوره" أن المجتمع حاليًا أصبح إستهلاكيًا بشكل كبير حيث يشهد كل يوم شيء جديد "يخلينا نرمي اللي كان في إيدينا إمبارح ودايرة لا تنتهي ونفضل نلف فيها كتير" وفقًا لتعبيرها".