الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تستمتع الأمهات بأوقاتهن؟.. خبير يضع «الروشتة».. فيديو

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 11:10 م
هير نيوز

قال الدكتور عمرو حسن مُقرر المجلس القومي للسكان السابق: "إن الحديث عن الزيادة السكانية عبارة عن حرب لتغيير المفاهيم الخاطئة ونشر الوعي بين المواطنين، بأن كثرة الإنجاب ليست عزوة كما يعتقدون".

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية زهرة رامي، أن الزوج يتابع زوجته أثناء الحمل فى الطفل الثالث ولو علم أنه طفلة وليس طفل يتركها لدى الطبيب ولا يواصل المتابعة الطبية معها.

وأوضح: "أحيانًا أجد أن السيدة أنجبت 4 فتيات، وتطالب بحقن مجهري مع تحديد جنس الجنين لإنجاب ولد، وهذه كلها مفاهيم خطأ يجب العمل عليها، فالزيادة السكانية يجب أن تضاف كمادة أساسية فى التعليم".

وأكّد أن أكثر فترة تحدد ذكاء الطفل هى الثلاث سنوات الأولى فى حياته، فيجب على الزوجة، أن تهتم بطفلها، ليكون قادر على التحصيل الدراسي، ويكون قوي البنيان، مشيرًا إلى أن إنجاب الأطفال أشبه بالزرع، فالفلاح يضع البذرة في الأرض ويترك بجانبها مسافة لوضع البذرة الثانية، ليأخذ كل طفل حقه فى الرضاعة والأكل والشرب.

وتابع: "يجب تأجيل الحمل عام أو اثنين فى بداية الحياة الزوجية"، لافتًا إلى أن الاستخدام الخاطئ لوسيلة منع الحمل هو سبب الحمل، فالزوجة أحيانًا تفتقد للتركيز بعد الولادة".

ads