الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الصحة: «سيستم» إلكتروني يُحدد أولويات الحصول على لقاح «كورونا»

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 10:42 م
هير نيوز

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد: "إن شحنة لقاحات كورونا التي وصلت اليوم، "300 ألف جرعة" هدية من جمهورية الصين للشعب المصري تعد رابع شحنة تصل القاهرة، مؤكدة أنها تأتي في إطار تنامي العلاقات المصرية الصيني لاسيما منذ وقت الجائحة".

وتابعت هالة زايد في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "هناك شحنات ستأتي تباعًا من التحالف الدولي للقاحات، والوزارة ستتيح التسجيل على الموقع الرسمي اعتبارًا من يوم الأحد المُقبل للحصول عليه".

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن التعامل بمنظومة الحصول على اللقات سيكون إلكترونيًا وسيكون "سيستم" الموقع قادرًا على ترتيب أولويات الفئات التي قامت بالتسجيل حيث يضع في اعتباره السن والأمراض المزمنة ومدى خطورته، ومن ثم يبدأ في ترتيب الأولويات وسيقوم بإرسال رسائل نصية لمن قام بالتسجيل.

وأوضحت وزيرة الصحة أن بعد التسجيل من الممكن أن تصل إليه الشخص رسالة نصية تفيد بموعد حصوله على اللقاح في غضون شهر وآخر سيحصل عليها بعد يوم أو خلال نفس الأسبوع، وذلك وفقًا للمحددات التي تم تحديدها سابقا مثل: السن أو الأمراض المزمنة ومدى حدتها لدى من قام بالتسجيل، متوقعة أن يبدأ التطعيم باللقاح أول مارس.

ads