الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تزايد نسب انتحار الفتيات.. خبير نفسي يُحلل: أُصبن بـ«خلل في المخ»

الإثنين 22/فبراير/2021 - 06:31 م
 وليد هندي، استشارى
وليد هندي، استشارى العلاقات الأسرية

بين الحين والآخر تُطالعنا الوسائل الإعلامية بحادث انتحار فتاة، الأمر الذي يطرح تساؤلًا لماذا زادت حالات الانتحار بينهن؟، وفي إطار ذلك قال وليد هندي، استشارى العلاقات الأسرية والخبير الأسري: "إن الانتحار سلوك بائس يتبعه شخص لوضع حد لحياته أمام مشكلة يواجهها، وهو قتل النفس بطريقة مُتعمدة وبصفة عامة الانتحار سلوك مضاد للحياة، وان الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان متمسك بالحياة ومن يرتكب مثل هذه الجريمة يعد مُصاب بخلل بالمخ.

وأضاف "هندي" في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن الانتحار المُخطط يكون نتيجة أمراض نفسية مثل: مصابي الذهان، والوساوس القهرية المرضية وغيرها من الأمراض النفسية، والنوع الآخر يكون اندفاعي، وفي الغالب يتم انقاذه، وهذا يكون لاسباب اندفاعية كطلب الزواج أو غيره وعند رفض ولي الأمر يقوم الضحية بمحاولة الانتحار.

وأكد "هندي" أن الانتحار من المشكلات الكبرى على مستوى العالم حيث تسجل إحصائيات عالمية أن كل 20 ثانية حالة انتحار، مضيفًا أن هناك أسباب عدة تكون سبب في الانتحار منها شعور المنتحر أنه أقل من الآخرين يجعله يلجأ إلى الانتحار أو سوء الحالة الاجتماعية أو المعاملة السيئة وبقسوة من قبل الوالدين أو زوجة أو حدوث تغيرات بالجسم.

أما عن شخصية المنتحر فقال "هندي": هي شخصية مندفعة وعنيفة وليس لديها قدرة على التنفيذ والعمل فهي دائمًا تشعر بالنقص فتهرع للانتحار.

ads