الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفتش مباحث الهرم يكشف تفاصيل جديدة بشأن «سفاح الجيزة»

الإثنين 22/فبراير/2021 - 04:56 م
هير نيوز

قال المقدم محمد الصغير رئيس مباحث الهرم، بعد حلف القسم أمام قاضي المحكمة: إن النيابة العامة كلفتني بإجراء التحريات للبحث عن واقعة اختفاء زوجة المتهم فاطمة زكريا، وتوصلت التحريات إلى قيام المتهم قذافي فراج بقتل زوجته فاطمة زكريا وكذا صديقه رضا محمد عبد اللطيف، وشقيقة خطيبته نادين السيد على، وقتل فتاة أخرى بمنطقة الإسكندرية.

وأضاف الشاهد، أن التحريات توصلت إلى قاتل المجني عليها "نادين"، وأقر المتهم أمامنا وأمام النيابة العامة بذلك وأرشد عن مكان دفن الجثة وقمنا باستخراج رفات المجني عليها، وعما تدعيه والدتها هو بدافع الأمومة وعدم تصديق وفاتها.

وتابع: "التحريات السرية والمعلومات التي حصلنا عليها واعتراف المتهم بقتل المجني عليها، وتأكد الطب الشرعي أثبت أن المتهم قتل المجني عليها، وبناءً على قرار من النيابة العامة تم وضعها في مشرحة زينهم، وأنا لا أعلم من الذي تسلمها من المشرحة".

واستكمل الشاهد: أن المتهم أقر بوصف الجثمان للمجني عليها "نادين"، ولكن بالنسبة للملابس كان غير متذكرها، وقمنا بأخبار والدتها لما توصلنا إليه ومواجهتها بما أقره المتهم، إلا أنها لم تصدق.

كما قمنا بإجراء التحريات حول اختفاء المجني عليها، وتوصلت إلى ارتطبها بعلاقة عاطفية مع المتهم قذافي فراج في الفترة قبل اختفاءها مباشره وأكدت التحريات أنه السبب في اختفاءها وقتلها عقب ذلك.

كما ذكرت التحريات، أن المتهم أوهم أهل المجني عليها بإمكانيته تسفرها للخارج للعمل في مجال الإعلان، وقام في سبيل ذلك بعمل بعض الحيل واتخاذ بعض الأشخاص للتبرير على صدق ما يدعى.

وكانت المحكمة قررت في الجلسة الماضية، انتداب المحامي صابر حبيب حنة، للدفاع عن المتهم وسلمته نسخة من أوراق القضية، والتي طالب بتأجيل القضية لتجهيز الدفاع.

وكشفت تحقيقات المستشار شريف كامل، وكيل نيابة حوادث جنوب الجيزة، بإشراف المستشار يحيى فريد الزارع المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة، أن المتهم قتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بعد أن عقد العزم على إزهاق روحها فأعد مخططًا إجراميًا بأن قام باستدراجها إلى شقته التي أعدها مسرحًا لجريمته، بزعم حل خلاف بينهما فقام باستدراجها والتخلص منها.

وكان المستشار حماده الصاوي النائب العام، قد أحال المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت "النيابة العامة" قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

كما أن التحريات توصلت إلى أن تلك المكالمات التي كانت تصل لوالدة المجني عليها غير صوتية، وان وراء إجراءها المتهم.

النيابة العامة أسندت إلى قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني، أنه خلال شهر مارس عام قتل المجني عليها نادين السيد عمدًا مع سبق الإصرار، وذكرت والدتها بالجلسة السابقة أنها على قيد الحياة وأن هناك اتصالًا تليفونيًا لها خلال 2018.

ads