الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية تقدم مقترح «البورد المصري» لوزيرة الصحة.. اعرفي التفاصيل

الإثنين 22/فبراير/2021 - 02:26 م
هير نيوز

قالت الدكتورة سمر سالم، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة اجتمعت اللجنة اجتمعت مساء أمس مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لعرض المشاكل والاقتراحات والحلول التي تهم القطاع الصحي، مشيرة إلى أنها عرضت على وزيرة الصحة اقتراح بشأن إدخال التخصصات الصيدلانية التي تنبثق من مشروع توحيد شهادة الدراسات العليا وجعلها تحت مسمى "البورد المصري" أو الزمالة المصرية.

وأوضحت الدكتورة سمر سالم، أن هذا الاقتراح يعد انطلاقًا من هدف بناء الإنسان المصري ورفع كفاءة الفريق الطبي، مؤكدةً أنه بإدخال هذا المفهوم سوف يعمل على تقليل التكلفة على المريض والمستشفى وتوفير الوقت على الطبيب لتشخيص المرضى، وذلك بدوره يؤدي إلى فتح فرص عمل جديدة للصيادلة للارتقاء بالمهنة.

وأضافت عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أن من فكرة إدخال التخصصات الصيدلانية عليه سيتم تدريب أعداد الصيادلة غير المكلفين وتوزيعهم على المستشفيات بعد فتح مكتب خاص في كل مستشفى للصيدلة الإكلينيكية، مشيرة إلى أن وزيرة الصحة ردت عليها.

وتابعت،: " أنه يتم العمل على توحيد شهادة الصيدلة لتكون "فارم دي" وذلك من منطلق أهداف رؤية الدولة 2030 للتنمية المستدامة وهي بناء الإنسان المصري ورفع كفاءة الفريق الطبي وطاقم العمل لرفع كفاءة المنظومة الصحية بأكملها".

برلمانية تقدم مقترح «البورد المصري» لوزيرة الصحة.. اعرفي التفاصيل

برلمانية تقدم مقترح «البورد المصري» لوزيرة الصحة.. اعرفي التفاصيل