السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على "البطل الحقيقي" في كليب كارول سماحة وهاني شاكر

السبت 20/فبراير/2021 - 05:11 ص
هير نيوز


الثنائيات هي توضيح المفارقة بين شيئين متضادين من أجل تسليط الضوء على المشكلات التي تواجههما، ومؤخرًا تم الاعتماد على هذا النمط بالعديد من الأعمال الدرامية، ولعل من أهم هذه الثنائيات هي العلاقة بين الرجل، والمرأة، والتي تعد أبرزه الثنائيات تعقيدًا لوجود العديد من الاختلافات، ووجهات النظر المختلفة من جانب كل منهما.

ومؤخرًا لجأ العديد من المخرجين، والنجوم إلى إبراز محور الثنائيات وخاصة بين الرجل، والمرأة كثيرًا عن قبل في أعمالهم الفنية، مثل إنتاج مسلسل يتكون من جزئين من أجل توضيح وجهة نظر كلًا منهما في جزء، أو طرح عمل غنائي مكونًا من جزأين أيضًا مثلما فعل النجمين كارول سماحة، وهاني شاكر، وهو ما سنستعرضه بالسطور التالية.

كارول سماحة وهاني شاكر

حرص الثنائي كارول سماحة وهاني شاكر على التعاون مع بعضهما البعض فى أحد الأعمال الغنائية، وطرحاه على طريقة الفيديو كليب، ولكن حاولا أن يصنعا منه عملًا مختلفًا إلى حد ما عن فكرة "الدويتو" المتعارف عليها، حيث تكون الفيديو كليب من شقين، أو فيديوهين مكملين لبعضهما البعض، وأصبح يقترب من فكرة الفيلم القصير ومدتهما معًا تزيد عن العشر دقائق، ولكنه ليس بفيلم.

ففي بدايتهما يظهر الثنائي وهما يتقابلان معًا ولم يتضح أمامنا وجود أي علاقة بينهما، ولكن يكشف لنا محاولة هاني شاكر إصلاح أمر ما بينهما، ولكن كارول سماحة ترفض ذلك، وتبدأ هي في الرد عليه، من خلال غنائها لأغنية "شكرًا"، والتي توضح أنها تركته بسبب مضايقته لها نتيجة لعلاقته بإحدى الفتيات.

ويرد عليها هاني شاكر في الكليب الآخر وهو بعنوان "بقالي كتير"، ليقدم اعتذاره لها، ويكشف عن مدى حزنه الشديد لغيابها عنه، وتركها له، وندمه الشديد على أفعاله، مؤكدًا محاولاته المتكررة من أجل إنهاء هذا الخلاف، وإرضاءها، ولكنها ترفض ذلك.

وعلى الرغم من تأكيد العديد من النقاد، والمشاهدين، فإن هذه الفكرة، وهي توضيح المفارقة بين وجهة نظر الرجل، والمرأة تعد جديدة من نوعها، ولكن هي ليست بذلك، وهو ما سنوضحه في السطور التالية، فهي بالفعل بجديدة على العمل الغنائي، ولكنها عرضت من قبل في الوسط الدرامي.

تفاصيل مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن"

ففي عام 2017 تم عرض أولى حلقات مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن"، والذي تدور أحداثه حول علاقة زوج وزوجة، والعمل مكونًا من جزئين، الأول تدور أحداثه في ثلاثين حلقة حول وجهة نظر شهيرة، والثاني حول وجة نظر رؤوف في علاقتهما، والمشكلات التي واجهتهما خلال زواجهما.
ومسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن" من بطولة أحمد فهمي، وياسمين رئيس، وخالد زكي، ومحمد علاء، وأحمد فؤاد سليم، وشريف حمدي، ومحمد العمروسي، ومفيد عاشور، وسامي مغاوري، وحنان يوسف، وحنان سليمان، ومن تأليف نور عبد المجيد، وإخراج أحمد مدحت.

تفاصيل مسلسل"نصيبي وقسمتك"

لم يكن أيضًا مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن" هو الأول من نوعه على إبراز الثنائيات بين الرجل، والمرأة، ولكن سبقه مسلسل "نصيبي وقسمتك"، والذي تم عرضه عام 2016، وعلى الرغم من أنه مكونًا من عدة أجزاء، وكل جزء به العديد من القصص، والحكايات المختلفة، فإنه استطاع أن يناقش المفارقة بين الرجل والمرأة في العديد من حكاياته.

ففي بعض الحكايات يوضح مسلسل "نصيبي وقسمتك" بعض المشاكل التي تواجه الرجل في علاقته مع الطرف الآخر، والبعض الآخر يكشف عن المشكلات التي تواجه العديد من السيدات في علاقتها بزوجها، وغيرهم.

ومسلسل "نصيبي وقسمتك" نظرًا لتنوع حكاياته، واختلافها فشارك به عدد كبير من الأبطال، ومن بينهم هاني سلامة، ونيكول سابا، وريهام حجاج، وشيري عادل، ومي سليم، ودرة، ونورهان، وفاطمة ناصر، وريم مصطفى، وسهر الصايغ، ومن تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج عطية أمين.

ads