الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تجميل تقدم مكياج ساحر وبسيط لبنات الجامعة

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 12:15 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تسعى كل فتاة للظهور بالشكل الملائم الجميل الأنيق طوال الوقت، خاصة بنات الجامعات حيث يسعين دائمًا للظهور بشكل كبير عن سنهم نسبيًا وفي نفس الوقت يحتفظن برقتهن وما يصعب الأمور عليهم أن معظمهن لا يوجد لديهن خبرة كافية بمجال التجميل وطريقة وضع المكياج وما يناسب بشرة كل منهن.

في هذا الصدد قالت خبيرة التجميل إحسان محمود، إن فتيات الجامعة على وجه الخصوصيجب أن يلتزمن بأمور أساسية عند عملهن للمكياج المناسب لهن، خاصة وأنهن مازلن في مرحلة نمو، وطبيعة بشرتهن تعد متغيرة، ولم تكتمل الملامح والسمات الأساسية لهن.

وتابعت: هناك خطوات أساسية يجب الحفاظ عليها وهي وصفة سهلة للجميع وتتماشى مع جميع أنواع البشرة في مرحلة الجامعة، وهذه الخطوات هى:
لابد أن تبدأ الفتاة بوضع كريم الترطيب الملائم لكل بشرة، ليحميها ذلك من مخاطر التعرض للهواء والتراب بشكل يومي، كما يجب أن تشمل مناطق الرقبة واليدين وكل ما يظهر لأشعة الشمس.

ثم يتم وضع الكونسيلر تحت العينين ليمحي آثار الاجهاد والاسمرار تحت العينين مع ضرورة أن يتم توزيعه بأطراف الأصابع من خلال حركة دائرية، كذلك ضرورة أن تختار الفتاة درجة أفتح من درجة بشرتها بمعدل بسيط، حتى لا تظهر في شكل غير متناسق من حيث لون بشرتها.

وترى "إحسان" أن مكياج الفتيات في الجامعة يظل على وجوههن طوال اليوم تقريبًا، لذلك لابد أن يخترن منتجات عالية الجودة، كما لا يجب أن يستخدموا ألوان أيشادو غامقة.

فبعد الكونسيلر، من المفضل أن تقوم الفتاة بتوزيع الأيشادو فوق العينين، مراعيةً في ذلك استخدام ألوان فاتحة، ثم وضع ماسكارا خفيفة يفضل أن يتم وضعها في الجانب العلوي فقط من الرموش، يلي ذلك رسم الجفن بكحل ناعم من الداخل وتجنب رسمها من الخارج، يفضل وضع أحمر شفاة فاتح وعدم اللجوء لمحدد الشفاة في هذه المرحلة.

وأضافت" إحسان" أن لكل فتاة شكل معين فيجب مراعاة شكل الوجه ورسمة كل تفصيلة به، ربما تناسب بعض الفتيات رسمة العين المسحوبة ولا تناسب الجميع تلك الرسمة، كما أن الفتاة ذات الشفاة الممتلئة توزع أحمر الشفاة بشكل لا يتوافق مع صاحبة الشفاة الرفيعة، هذه أمور تتعلمها الفتيات في المرحلة الجامعية وتحديدًا مع بداية اعتمادهن على انفسهن في وضع المكياج.

وفي هذا الصدد تقول "آيه أحمد" طالبة الفرقة الأولى كلية الآداب جامعة حلوان إن عدد كبير من الصعوبات واجهتها في وضع المكياج في الأسبوع الأول من الدراسة، فكانت تتوقع ضرورة ان تضع كل تفاصيل المكياج الموجودة في منزلها وكل الخامات والألوان، لكنها اكتشفت بعد أيام قليلة أنه كلما كانت المواد الموضوعة على الوجه بسيطة كان ذلك أفضل وأجمل.

فاطمة طالبة كلية الآداب جامعة القاهرة وافقت إحسان فى الرأى، وقالت:إن الكحل هو الملازم الوحيد لها من أدوات وخامات المكياج، معللةً ذلك بأنها تجد صعوبة في استخدام أي نوع أخر من المساحيق.

ads