الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جبروت إمرأة.. أم تلقي برضيعها اللقيط في المقابر خشية الفضيحة

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 12:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في مدينة منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية، جلست السيدة الأربعينية مع حلول الظلام، بينما كانت ترضع طفلها الذى لم يكمل شهره الثانى رضعته الأخيرة، وسرعان ما ثقلت جفونه ونام على يديها، حل الظلام، فلفت المرأة رضيعها بلفافة قماشية، مربوط حول عنقها قطعة "شاش"، وقطعة من القماش المطرز ووضعت كمامة على فمه ثم تسللت خارجة من المنزل.


علي بعد خطوات من منزلها، أسرعت الأم، وهي تشق شارع شبه خال فى قريتها، وكانت تسير بتوجس وقلق، وبينما اقتربت من قطعة أرض خالية معروفة بـ"مقابر النصاري"، وضعته بجوار أحد المقابر وقلبها لا ينضبط بمشاعر الرحمة كانت يدها تضغط على فم الطفل الصغير لتسكته للأبد، لفظ الرضيع أنفاسه الأخيرة بين يديها، توقفت بجوار شجرة وتفحصت الطفل.


هرولت الأم مسرعة، لترك مكان تواجد نجلها، خوفًا من أن يراها أحد، ويفتضح أمرها، وبعد عدة ساعات عثر أحد الأشخاص علي الطفل ملقى بالمكان وتعلوه أصوات الصريخ والبكاء.


اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من المقدم محمود مرسي، مأمور مركز شرطة منيا القمح، يفيد بورود بلاغ من أحد المواطنين بالعثور على طفل رضيع حديث الولادة، مُلقى بالمنطقة الموجودة خلف مقابر “النصارى” ببندر المركز، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11433 إداري منيا القمح لسنة 2020، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإيداع الصغير بمستشفى “منيا القمح” المركزي، لتلقي الإسعافات والرعاية الطبية اللازمة.


وبمراجعة الكاميرات الموجودة بالمنطقة تم التوصل لوالدة الطفل، والتي تبين أنها من ألقته ولاذت بالفرار، وجرى ضبطها، وتبين أنها تُدعى “م.ح” 23 سنة، ربة منزل، تخلصت من الطفل وألقته في قارعة الطريق بعد 10 أيام فقط من ولادته، فيما جرى التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

تحريات الأجهزة الأمنية بينت أن السيدة أنجبت طفلا من علاقة غير شرعية، وقد وضعته في مستشفى السعديين، وتم إدخال الطفل بحضانة المستشفى لمدة أسبوعين، وبعد التأكد من أنه بصحة جيدة سلمه الأطباء لوالدته فيما قامت بالتخلص منه وإلقائه في منطقة خلف المقابر.

كما تبين أن الطفل عند العثور عليه كان يوجد بيده الأسورة التي تحمل اسمه واسم والدته بعد الخروج من المستشفى، وأن شقيقتها هي من أبلغت الطبيب بأن شقيقتها ألقت طفلها خلف المقابر، ما دفعه للبحث عن الطفل وإبلاغ الشرطة.


وفي وقت سابق أصدرت نيابة منيا القمح العامة، برئاسة المستشار أحمد أبو زيد، وإشراف المستشار محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، قرارًا بحبسها لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت النيابة العامة بإيداع الصغير بإحدى دور الرعاية.


ads