السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مها عبد الناصر: مناقشة بيان وزير الاتصالات قريبًا

الجمعة 19/فبراير/2021 - 12:05 م
هير نيوز

قالت مها عبد الناصر، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، لـ"هير نيوز"، إن اللجنة ليس لديها أى اجتماعات الأسبوع المقبل حتى الآن، على الرغم من أنه سوف يتم عقد اجتماعات فى بعض اللجان النوعية الأخرى بمجلس النواب.

وأشارت إلى أنه فى حالة عقد اجتماعات داخل اللجة؛ سيتم إدارج بيان وزير الاتصالات حول تنفيذ برنامج الحكومة على أجندة عمل اللجنة، لاسيما أنه لم يتم مناقشته داخل اللجنة حتى الآن، لافتةً إلى أنه من الممكن إخطار اللجنة خلال اليومين المقبلين فى حالة فى وجود اجتماعات.

وشهدت الجلسة العامة التى عرض فيها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بيان وزارته حول تنفيذ برنامج الحكومة أمام مجلس النواب؛ انتقادات من بعض النائبات اللواتي أعربن عن إستيائهن من ضعف وسوء خدمات شبكات الاتصالات والإنترنت المقدمة للمواطنين.

وأكدت النائبات أن هناك قرى ونجوع مازالت تعاني من عدم وجود أى شبكات للاتصالات أو الإنترنت من الأساس، فى حين طالبت نائبات أخريات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تدعم الإنترنت وتزيد من سرعته فى جميع محافظات الجمهورية حتى يتثنى للطلاب المذاكرة وتأدية الامتحانات أون لاين، دون الشعور بقلق أو خوف من انقطاع الخدمة أو ضعف شبكات الإنترنت.

يذكر أنه سيتم انعقاد الجلسة العامة المقبلة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفى جبالى يوم 28 فبراير الجارى، وذلك بعدما شهدت الجلسة العامة السابقة للمجلس؛ الموافقة النهائية على مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، وكذلك مشروع قانون خاص بإعفاء عوائد السندات الحكومية من الضرائب والرسوم، بالإضافة إلى الموافقة على مشروع القانون القدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون الخاص بإنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والأمنية الإرهابية وأسرهم وفقًا للقانون رقم 16 لسنة 2018م.