الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها العدوى البكتيرية.. أسباب وطرق علاج التهابات «الحلق» لدى الأطفال

الخميس 18/فبراير/2021 - 06:14 م
هير نيوز

التهابات«الحلق»، مشكلة يُعاني منها آلاف الأطفال خاصة في فصل الشتاء، وتكثر معها معاناة الأمهات، وبعضهن لا يعرفن أسباب مشكلة التهاب الحلق لدى أطفالهن ولا طرق العلاج.

بوابة«هير نيوز»، تقدم أسباب التهابات الحلق وطرق العلاج من خلال الدكتور أحمد عباس، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة بكلية الطب، حيث أكد أن التهاب الحلق سببه الأساسي التقاط عدوى بكتيرية وعدم الوقاية، مشيرًا إلى أن هناك أعراضًا تظهر على الطفل حال معاناته بالتهاب الحلق، أولها صعوبة بلع الطعام، وآلام الزور والحلق، وتضخم اللوز، وصعوبة بلع السوائل، تورم الغدد كتم الصوت أو البحة، ومن الممكن أن يكون هناك سيلانًا في الأنف، أو كثرة العطس، أو ارتفاع درجات الحرارة، أو الصداع أو القيء.

وينصح "عباس"، بزيارة الطبيب، حال ظهور أعراض على الطفل، منها وجع النف أو ظهور تسريب في اللعاب أو بلغم أو صعوبة في التنفس أو البلع أو وجود الإنفلونزا، أو حساسية مع صعوبة في البلع، أو حالة معاناته من أمراض أخرى كالجدري أو الحصبة مع وجود الأعراض السابقة.

كما يوضح أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة، طرق علاج التهاب الحلق لدى الأطفال، وهي تناول المضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب، وأنه لابد من الاهتمام بنظافة الطفل الشخصية حتى لا يتلقط عدوى بكتيرية، فضلًا عن عدم استخدام الدوات الشخصية لأشقائه الآخرين، والعطس في مناديل واستخدام المطهرات للنظافة.

الدكتور أحمد عباس، مدرس مساعد طب الأطفال بطب كفر الشيخ

الدكتور أحمد عباس، مدرس مساعد طب الأطفال بطب كفر الشيخ