الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حبيه وصارحيه»... إزاي تتعاملي مع زوجك البخيل؟.. استشارية تُجيب

الخميس 18/فبراير/2021 - 01:28 م
هير نيوز


تعاني بعض الزوجات من بخل أزواجهن، والبخل ليس في الأموال فقط، بينما في المشاعر أيضًا، ما يؤدي إلى خلق مشاكل أسرية كبسرة قد تصل إلى الطلاق أو الخلع بسبب البخل.

«هير نيوز»، طرحت سؤالًا، كيف تواجهين زوجك البخيل، وما هي الأسباب وطرق العلاج، على الدكتورة هند البنا، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، التي أوضحت أسباب البخل، مؤكدةً أنه ناتج عن الخوف من المستقبل أو طباع الزوج، أو الحرمان من الأموال والمشاعر في الصغر، بالإضافة إلى ظروف قسوة عاشها الزوج في الماضي.

وأوضحت استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، طريقة التعامل مع الزوج البخيل، قائلةً، لا تقارني بين زوجك البخيل وغيره الكريم، فهذه المقارنة تؤدي إلى تفاقم المشكلة أكثر، وعليك مصارحته بمشاعرك وكل ما تمرين به واشرحي له كيف أن انشغاله في توفير المال يؤثر عليكِ وعلى العلاقة.

وتابعت "هند"، ويجب مناقشته حول أسباب بخله، كما يجب اختيار الوقت المناسب، للتحدث إلى زوجك من أجل طلبات المنزل، وعليك التحلي بالصبر وحاولي التعايش مع هذا الوضع، وامدحي صفاته الإيجابية ليشعر بمحبتك ودعمك.

وأضافت، يجب الابتعاد عن ترديد عبارة، أنت زوج بخيل، وعوديه على العطاء، دون أي مقابل للتغلب على مشكلة البخل، ويجب عليك تسليط الضوء على الصفات الأخرى الجيدة فى زوجك، ويجب عليك منحه الحب للتغلب على مشكلة بخله، كما يجب عليك تجنب انتقاده، وخصوصًا أم الأهل والأولاد، وضعيه أمام الأمر الواقع، كما يجب أن تتفقى مع زوجك على ميزانية الشهر، كما يجب عليك استخدام أنوثتك لتطلبي ما تريدين بشكل غير مباشر بأسلوب لطيف وهادئ.

وأكدت استشاري العلاقات الأسرية، أنه على الزوجة استخدام الذكاء حال طلب أي شئ منها، وأن تكون ذكية، عندما تطلب شيئًا وأن لا تتراجع في طلباتها.

الدكتورة هند البنا، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية

الدكتورة هند البنا، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية