الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتقوية عضلاتك بعد ممارسة الرياضة... عليك تناول الأطعمة

الخميس 18/فبراير/2021 - 12:02 م
هير نيوز

ترغب الكثير من السيدات والفتيات في تقوية عضلاتهن خاصة بعد إنقاص الوزن وممارسة الرياضات، ولكن بعضهن لا يعرفن الطرق والوصفات الصحيحة.

بوابة «هير نيوز»، تقدم أطعمة طبيعية وغير مكلفة لتناولها عقب ممارسة الرياضة أو إنقاص الوزن، من شأنها تقوية العضلات والجسم من خلال الدكتورة أريج طه، استشاري التغذية.

وأكدت أريج طه أنه يجب أولًا على الفتاة أو السيدة الابتعاد عن الأكلات الغنية بالكربوهيدرات والسكريات، إذا كن يريدن إنقاص وزنهن، حيث أن ممارسة الرياضة تجعل الجسم يحرق كل الكربوهيدرات التي قمت بتناولها في أخر وجبة لك قبل ممارسة الرياضة لذلك يجب تغذية جسمك بالبروتينات والخضروات لأنها تكون سهلة الهضم.

واقترحت استشاري الأغذية، عددًا من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن ويمكن تناولها بعد ممارسة الرياضة مباشرة وهي: سلطة الفواكه، سلطة خضار، سلطة السيزر بالدجاج، تونة أو سالمون، أو لحوم أو دجاج مشوي، توست مع زبدة الفول السوداني والموز، الزبادي مع القرفة أو اللوز أو مزيج من المكسرات، البطاطس، المكرونة، البطاطا الحلوة، التفاح مع زبدة اللوز أو الفول السوداني، أرز مع خضار سوتيه، أو أفوكادوا على توست.

وأوضحت أن بعض الأطعمة التي تقوي العضلات بعد إنقاص الوزن أو ممارسة التمارين الرياضية يجب أن تكون مليئة بالدهون الصحية غير المشبعة، مشيرةً إلى أنها ستساعد في إعادة بناء الدهون حول عضلاتك وتقوي مناعتك دون إكتساب وزن وهي البيض، الزبادي، أو الزبادي مع الشوفان، أو الخضروات مثل الفجل والجرجير والسلطات، كما يمكن استخدام العيش الداكن البني، ومن الممكن تناول تونة مع العيش الداكن.

ads