الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نساء لـ"المرأة الحامل": هذه الأمراض تؤدي إلى وفاة الجنين

الخميس 18/فبراير/2021 - 12:37 م
هير نيوز


قال الدكتور كامل الصعيدي أخصائي النساء والتوليد، تعاني الكثير من النساء من إصابتهن بمرض سكري الدم، وخاصة في فترات حملهن ويحدث بسبب متغيرات هرمونية تحدث للمرأة، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر بالدم.

وأضاف طبيب النساء والتوليد، لـ "هير نيوز"، أن مرض سكري الدم، يصيب النساء الحوامل التي تتبع نظامًا غذائيًا غير صحي، مشيرًا إلى المرأة التي تعاني من مرض السمنة، تكون أكثر عرضة للإصابة بالمرض، وأيضًا من الممكن إصابة بعض السيدات بسبب عوامل وراثية.

وحول أعراض مرض سكري الدم الذي يصيب المرأة الحامل، أوضح كامل الصعيدي، أن التبول المتكرر، والعطش الشديد والمستمر، والإرهاق، والتهابات الجلد والتهابات مجرى البول، وعدم وضوح الرؤية، كل هذة مؤشرات إصابة المرأة بالمرض، مشيرًا إلى أنه يتسبب في العديد من الآلام للمرأة أثناء الولادة، ويمكن أن يؤدي للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني للمرأة بعد الولادة، مؤكدًا على ضرورة توجه المرأة للطبيب المتخصص في حالة ظهور أي من هذه الأعراض.

وتابع، أن المرأة الحامل المصابة بمرض السكري، قد تتسبب في زيادة وزن جنينها، مما يؤدي إلى إصابته بمرض السِمنة المبكرة، ومرض السكري خلال فترات عمره المقبلة، محذرًا من أضرار مرض السكري على الجنين بأنه قد يؤدي إلى وفاته.

وأضاف الصعيدي، أن المرأة المصابة بالسكري، أكثر عرضة للإصابة بالتهابات المسالك البولية والتهابات حوض الكلى والتهابات المهبل، فضلًا عن ارتفاع خطر إصابتها بسكري الحمل في مرات الحمل التالية.

ونصح طبيب النساء، المرأة الحامل بتناول الخضروات والفواكه الطازجة ومنتجات الحبوب الكاملة، والابتعاد عن الوجبات السريعة والحلويات والدهون، والعمل على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية وإقلاع المدخنات عن التدخين.

ads