السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها... ليلى مراد تقع في بئر الشائعات بسبب إسرائيل

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 10:25 ص
هير نيوز

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ليلي مراد، والتي ولدت في يوم 17 فبراير لعام 1918، والتي لقبت بالعديد من الأسماء من بينهما "صوت الحب"، "وقيثارة الغناء العربي".

جمعت ليلى مراد في مشوارها الفني ما بين الغناء والتمثيل، قدمت العديد من الادوار السينمائية التي تدرس في مناهج الفن، وأصبحت حكايات وقصص يرويها نقاد وأدباء العصر الحالي.

ولدت ليلي مراد، في الإسكندرية لعائلة يهودية أصولها مصرية، والدها الملحن ذكي مراد، صاحب مقطوعة أوبريت من ألحان سيد درويش، والدتها جميلة سالومون وهي من أصول يهودية بولندية، وشقيقها منير مراد.

تعددت زيجاتها، وتزوجت في البداية من الفنان أنور وجدي، ونشأت بينهما خلافات كثيرة وانفصلت بعد 6 سنوات، ثم تزوجت من وجيه أباظة، وسرعان ما انفصلت عنه، وكانت الزيجة الأخيرة من الفنان فطين عبد الوهاب، والتي أنجبت منه المخرج والفنان ذكي فطين.

تأثرت قبل اعتزالها للفن، بالعديد من الجوانب المتعلقة بالسياسة، حيث واجهت شائعات، على إعلان قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث ترددت شائعات عن مساعدة ليلى مراد لإسرائيل، مع شائعات أخرى عن معاملتها للكيان الإسرائيلي.


واستنكرت الفنانة ليلى مراد، كل هذه الشائعات في أكثر من مناسبة، كما ترددت شائعات أخرى بعد انفصالها عن الفنان أنور وجدي أن الفنانة ليلي مراد هي وشقيقها ارتدا عن الإسلام، وهو الأمر الذي نفاه مؤخرًا ابنها المخرج زكي فطين، خلال أحد لقاءاته التليفزيونية مع الإعلامية منى الشاذلي، وقال عنها أنها كانت ملتزمة بقراءة القرآن الكريم، وحرصها المستمر على الصلاة.

رحلت عن عالمنا الفنانة ليلى مراد في يوم 12 نوفمبر عام 1995، وتكرمت في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1998.

ads