الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيسي يفتتح مشروعات صحية جديدة.. وبرلمانيات: خطوة مهمة.. والدولة تسير في الاتجاه الصحيح

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 04:55 م
هير نيوز

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية بالتزامن مع البدء التجريبي لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ولفيف من كبار المسؤولين بالدولة والقائمين على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر.

وتعد محافظة الإسماعيلية ضمن المحافظات التي تشملها المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، على أن يتم تطبيق المنظومة في باقي محافظات الجمهورية بالتدريج على مدار 10 سنوات، ومن جانبه أكد الرئيس السيسي خلال افتتاح المجمع الطبي المتكامل بالمحافظة أن جميع المبادرات الرئاسية التي تم تطبيقها أثناء الفترة الماضية بشأن القضايا الصحية تهدف إلى تخفيف الآلام والمعاناة عن المصريين.

وأشادت عضوات بمجلس النواب، بافتتاح المشروعات الجديدة، كما طالبن بمواصلة جهود التطوير حتى يحظى المواطن برعاية طبية متكاملة، ووجهن الشكر للقيادة السياسية على الإسراع في تنفيذ المنظومة وتوفير الدعم اللازم لها.

تنفيذ البرنامج الرئاسي

قالت الدكتورة هناء سرور، عضو مجلس النواب ووكيل وزارة الصحة بالمنوفية السابق: "إن افتتاح اليوم هو تنفيذ للبرنامج الرئاسي نحو منظومة التأمين الصحي الشامل بالمراحل المختلفة، مشيرة إلى أن البداية كانت بمحافظة بورسعيد والمرحلة الأولى تضم معها محافظات: "الإسماعيلية، السويس، وجنوب سيناء، الأقصر، وأسوان".

وأضافت هناء سرور لـ«هير نيوز»، أن افتتاح المنظومة اليوم بمحافظة الإسماعيلية سوف يتبعه افتتاحها بمحافظة الأقصر، وهذا عبارة عن جهد يحترم خاصة أن منظومة التأمين الصحي الشامل هي الطريق الوحيد لتطوير المنظومة الصحية للمواطنين والمرضى، مؤكدة أن المحافظات المتأخرة في التطبيق ستظل تعاني من نقص في بعض الخدمات خاصة الخدمات العاجلة والتخصصية.

وأعربت النائبة عن سعادتها بإطلاق البدء التجريبي فى محافظة الإسماعيلية، لأن هذا التطبيق يشعر الجميع بتحسين المنظومة والخدمة الصحية في أي محافظة من محافظات مصر، مشيرة إلى أنه فى القريب العاجل سوف نبارك لأهالينا في الأقصر على تطبيق المنظومة لديهم، متمنية تطبق منظومة التأمين الصحي الشامل في كل المحافظات في عهد الرئيس السيسي.

وأبدت عضو مجلس النواب إعجابها بسعي الرئيس السيسي الدائم لتحسين الخدمات للمواطنين في كافة المجالات، داعية الله بالتوفيق له، مؤكدة أن النواب جنود للرئيس، متمنية خدمة أهاليها في كافة المحافظات وأن تكون عند حسن ظنهم، مشيرة إلى أن القائمين على تطبيق المنظومة عبارة عن كتيبة من الموظفين والعاملين لتفعيل المنظومة بالتعاون بين قطاعات وزارة الصحة.

وأضافت النائبة أن التعاون يتم بين الرعاية الصحية الأولية وقطاع الدعم الفني والمشروعات والتجهيزات بوزارة الصحة والشئون المالية والإدارية بالوزارة والمكتب الفني لوزيرة الصحة ثم التطبيق من هيئة التأمين الصحي الشامل ومعها هيئة الرعاية الأساسية ومديرية الصحة بالإسماعيلية"، متابعة: " ولا تتخيلي أن كل هذه الكتيبة تتعاون في إطلاق هذه المنظومة على أنها تكون على أعلى مستوى ومنظمة فى توزيع الخدمات".

وفي سياق متصل، قالت راون لاشين، عضو مجلس النواب: إن مبادرة التأمين الصحي الشامل مهمة جدًا، مؤكدة أن جميع مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي مهمة سواء من ناحية الصحة أو أى شيء اجتماعي أو اقتصادي أو سياسي، مشيرة إلى أن افتتاح المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية اليوم يعد خطوة مهمة وبداية انتشار لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظات وبالتالي سيكون شيء جيد للغاية للشعب المصري.

التعاون مع المجتمع المدني

وأوضحت روان لاشين، لـ«هير نيوز»، أن الصحة هى أكثر شيء يطالب به المواطن، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالتدريج حتى يستطيع المواطن أن يرى الإنجازات التي يقوم بها الرئيس السيسي حتى الآن فى مصر على أرض الواقع، مطالبة القائمين على تطبيق المنظومة بالتوعية فى كيفية الاستخدام والمشاركة والتطوير فى المنظومة، حتى تكون هناك مشاركة بين المجتمع المدني والقائمين على العمل بالمنظومة؛ لأسباب عدة منها: أن تعي حاجات الناس وتسعى إلى توفيرها لهم بكفاءة.

ومن جانبها، قالت رضوى جعفر، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، إنها تتمنى تطبيق المنظومة بشكل يشمل جميع المواطنين بالمحافظة وأن ترتقي الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، لاسيما أن جميع مستشفيات المحافظة تقريبًا تدخل في التأمين الصحي الشامل، مشيرة إلى أن أهالي المحافظة كانوا يرجون منذ فترة أن يتم افتتاح أي مستشفى منهم لتلبي خدماتهم.

وأضافت رضوى جعفر لـ«هير نيوز»، أن أبناء المحافظة فخورين بتشريف الرئيس السيسي الإسماعيلية لهم شخصيًا وبوجودة لافتتاح المجمع الطبي المتكامل لأن محافظة الإسماعيلية تعد من المحافظات المهمة التى تخدم أكثر من محافظة محيطة بها مثل الشرقية، كما يلجأ إليها أهالي العريش، وبالتالي كان أهالي الإسماعيلية يأملون أن تكون هناك المستشفى تخدم المنظومة التي ترعاها المحافظة.

وأكدت عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية أن افتتاح الرئيس السيسي اليوم للمجمع الطبي المتكامل يدعم المحافظة ويشعر المواطنين أننا نسير على الاتجاه السليم في النهوض بالدولة المصرية، متابعة: "وطبعًا فخورين بوجود الرئيس السيسي وسط المنظومة الجديدة التي سوف تخدم أكثر من محافظة محيطة بنا".