السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن: ضم 75 ألف سيدة لتكافل وتخصيص 300 نول لسيدات فوة

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 07:05 م


أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة على مستوى الجمهورية قد بلغ 3 ملايين و600 ألف أسرة.

وأضافت وزيرة التضامن، فى الجولة التفقدية التى قامت به مساء اليوم الثلاثاء بمحافظة كفر الشيخ، أن برنامج تكافل وكرامة شمل ضم 75 ألف سيدة من المرضعات والحوامل، بالإضافة لصرف 500 جنيه لدعم المشرفات بالحضانات على مستوى الجمهورية، وكذلك تسديد مصروفات المدارس لـ 2 مليون طالب وطالبة.

وأضافت "نيفين"، أن الوزارة حريصة عل توفير فرص عمل من خلال مشروعات صغيرة، منها توفير تأمينات للصيادين بالمحافظة، وتوفير بدل لهم،علاوة على عمل مراكب صغيرة للسيدات العاملات في مجال الصيد.

وأعلنت الوزيرة عن تخصيص 300 نول حديث لصناعة النسيج والحرف اليدوية للعاملين في هذا القطاع،خاصة بمدينة فوة بالمحافظة، مع العمل علي المساهمة في تصريف منتجات هؤلاء العاملين.

ومن جانبه، أشار جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إلى أن وزارة التضامن سوف توفر مشروعات داجنة للسيدات، بالبرلس، والحامول، وعمل مشروعات داجنة بـ 15 ألف جنيه وتسليم المشروع للمستحقين.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التضامن مع عدد من الصيادين والعاملين في مجال الكليم والسجاد اليدوي بفوة، والذي عقد بحديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ، بحضور المحافظ وأشرف موافي، السكرتير العام للمحافظة، وشعبان مبروك، رئيس مدينة ومركز دسوق.

ads