الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فى عيد الحب.. نصائح للسيطرة على زوجك «البصباص»

الأحد 14/فبراير/2021 - 11:18 ص
هير نيوز

«الزوج البصباص»، مشكلة تواجهها بعض الزوجات في حياتهن والبعض منهن لا يعرفن طرق التعامل مع أزواجهن، فهذه النوعية من الأزواج تكون مُقلقة بالنسبة لزوجاتهم ما يثير غضب الزوجات، وبعضهن يقررن إنهاء الزيجة بسبب هذه الصفة.


ومن جانبها، قالت الدكتورة هند البنا، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن بعض الزوجات يستطعن التأقلم مع «الزوج البصباص»، لكن آخريات لا يستطعن وبالتالي تنتهي حياتهن، وأشارت إلى أن من صفات «الزوج البصباص»، أنه يدعي الحياء أحيانًا وغض البصر، ولكن ينظر من تحت النظارة، وكثير الالتفات حوله وخصوصًا في أماكن تجمّع النساء، ونظراته تطارد أجسام النساء، كما أنه دائم عرض المساعدة أحيانًا مقابل نظرة أو ابتسامة، وهو مصاب بالنرجسية، ويشعر أنه ليس له شبيه أو مثيل.

وتابعت: يفضل «الزوج البصباص» التعامل مع النساء أكثر من الرجال، ويجامل كل من يقابلن من النساء، فى الوقت نفسه قليل في مجاملة زوجته، ويهتم كثيرًا بمظهره الخارجي بشكل مبالغ فيه على عكس مظهره في المنزل، وكثير الشات على وسائل التواصل الاجتماعي، فضلًا عن أنه دائم نقد زوجته.

وقدمت استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، روشتة للتعامل مع «الزوج البصباص»، أهمها الاهتمام بالعلاقة الجنسية، «اهتمي بالعلاقة الجنسية ومتخليهوش يبص لغيرك»، كما يجب أن تعبر المرأة عن مشاعر الضيق إذا نظر إلى نساء غيرها، ويجب تفهم أسبابه وراء ذلك هل هو«داء وطبع فيه» أم ناتج عن سوء علاقتكما، كما يجب عليك أن تشعريه بحبّك واهتمامك وأنه محور حياتك وبطلك الحقيقي، واهتمي بمظهرك في المنزل مثلما تهتمي به في الخارج.

ونصحت استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، المرأة أن تتمتع بثقة في نفسها كثيرًا وأن تحرص على إظهار نقاط جمالها وروحها المرحة في المنزل وخارجه، والتحلّي بالصبر ودعمه للتغيير، كما نصحتها بمنحه الثقة والتوقف على لومه في وقت الأزمات والمشاكل.

وأضافت: احرصي على التجديد في نفسك وفي علاقتكما حتى لا يصيبكما الملل، لكن كوني حازمة وصارمة إذا تمادى بهذه التصرفات ونظراته إلى النساء، وعليكي الاستعانة بطبيب.