السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مُذيعات:"فيه ستات تستحق الضرب".. قناة كويتية تُشعل الرأي العام

الجمعة 12/فبراير/2021 - 06:51 م
هير نيوز

آثارت حلقة لبرنامج "سوالف الضحى" الذي يعرض على قناة "الشاهد" الكويتية، ضجة كبيرة وموجة شديدة من الاتهامات والاحتجاجات بين متابعين السوشيال ميديا.

وجاء ذلك بعد تصريحات لمذيعات البرنامج كل من لين الأطرش من سوريا، وصباح العبادي من الكويت، وآلاء محمد من المغرب وصفاء جيو من تونس، بتشجيع العنف ضد المرأة، قائلين إن ضرب المرأة وممارسة العنف ضدها يكون بسبب التأديب، وأن هناك بعض سيدات يستحقن القتل بسبب سلوكهن.

وتسببت تصرحات المذيعات مقدمات برنامج سوالف الضحى في إثارة غضب المتابعين، لتشتعل منصات التواصل الاجتماعي بمقطع الفيديو للحلقة التي تضمن تصريحات صادمة لهن، وسط احتجاجات واسعة من جمعيات نسوية وحسابات فردية لأشخاص رأوا أن ما فعلته المذيعات لا يقل جرمًا عما تتعرض له النساء في الشوارع من تحرش وعنف، وهو ما تسبب في زيادة الممطالب بإيقاف البرنامج وتقديم المذيعات للمحاسبة.

وفي الحلقة المثيرة للجدل، بررت الأطرش العنف والضرب بأن هناك فتيات "جايبين الحكي" لعائلتهن، وأن أهلهن غير قادرين على دفنها أو قتلها قائلة: "بدن قتلة"، لترد عليها زميلتها صباح العبادي قائلة: "إن شقيقها إذا شاهدها تتكلم مع رجل في الشارع، سيقتلها بكل تأكيد لأنه يحس برجولته".

وهو ما يعد تبرير واضح لجرائم الشرف الأمر الذي تسبب في هياج الرأي العام ضدهم، خاصة في ظل مساعي المجتمع المدني لزيادة الوعي بحقوق المرأة وحملات إيقاف العنف ضدها.

ads