الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح مهمة قبل الشراء من الأوكازيون الشتوي.. تعرفي عليها  

الجمعة 12/فبراير/2021 - 03:37 م
هير نيوز

تسببت أزمة فيروس كورونا في ركود اقتصادي كبير بالأسواق العالمية والمحلية خاصة أسواق الملابس الجاهزة، والتى ترتب عليها انخفاض عمليات الشراء والبيع لدي التجار، وأيضًا قلة العائد المادي من تلك التجارة، ما دفع التجار إلى السعي لتعويض تلك الخسائر بالمشاركة فى الأوكازيون الشتوي الذي أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية.

واستناداً لما أعلن عنه جهاز حماية المستهلك من ضوابط التعامل البيع والشراء خلال فترة الأوكازيون، ترصد لك "هير نيوز" بعض الشروط التي ينبغي عليك معرفتها قبل البدء فى عملية الشراء خلال تلك الفترة.

- أن يكون الشراء من محلات معروفة قامت بالتسجبل في فترة الأوكازيون لدى وزارة التموين، وذلك لأن هناك بعض المحلات ليست مسجلة لدى الوزارة، كما أن البائعين على الأرصفة لا يخضعون لقانون حماية المستهلك.

-الحرص على الحصول على فاتورة عند الشراء خلال فترة الأوكازيون موضح عليها اسم المحل ورقم البطاقة الضريبية والسجل التجاري وعنوان المحل.

- يجب أن تشتمل الفاتورة على مواصفات المنتج لضمان الحق في استبداله أو استرجاعه إذا اقتضت الضرورة وذلك في فترة لا تزيد عن 14 يومًا، طبقا لقانون الحماية ومن حق المحل أن يحدد عدد أيام أقل للاسترجاع خلال فترة التخفيضات وأن تكون هذه الفترة مدونة على الفاتورة بشكل واضح.

- التأكد من خلوه من العيوب قبل مغادرة المحل، وملاحظة الفاتورة حيث تلجأ بعض المحلات إلى كتابة البنود أسفل الفاتورة والتي لا يمكن ملاحظتها وتفيد بالامتناع عن الاستبدال أو الاسترجاع ومن ثم فإنه إذا تم الشراء فهذا يعني الموافقة الضمنية على هذه الشروط.

- إذا امتنع المحل عن الاسترجاع أو الاستبدال، فلابد من إبلاغ حماية المستهلك من خلال الخط الساخن المخصص لذلك بشرط أن تكون الفاتورة سليمة.

ads