السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أخطاء تقع فيها المرأة خلال العلاقة الحميمة..اعرفيها

الإثنين 08/فبراير/2021 - 03:39 م
هير نيوز


بعض الزوجات يقعن في أخطاء أثناء العلاقة الحميمة، مع أزواجهن، تتسبب في مشاكل للزوجين، وقد تكون عن قصد أو بدون قصد، وتجعل الزوجين لا يستمتعان بالعلاقة، وفي بعض الأحيان تنهي علاقتهما الزوجية، بوابة « هير نيوز»، توضح 7 أخطاء تقع فيها المرأة خلال العلاقة، من خلال الدكتورة لميس شعبان، استشاري علم النفس والعلاقات الأسرية.
الأخطاء السبع:

لميس شعبان قالت ، يجب على المرأة ألا تخجل من رفض العلاقة إذا كان بها أذى ، سواء مرضي أو نفسي، ويجب عليها الاعتذار من البداية وليس بعد مرور وقت من العلاقة، لأن ذلك يغضب الزوج ويجعله يشعر بالعجز، ويجعله يظن أن رفضك جاء بسبب عدم استمتاعك أو أنه ارتكب خطأً.

وأضافت، يجب عليك عدم إدعاء الوصول للنشوة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة، لأن زوجك بالطبع سيكتشف ذلك وسيغضب، لا تدعي وصولك للنشوة الجنسية رغبةً منك في إنهاء العلاقة، لأنه سيشعر وسيغضب، كما يجب عليك، التحدث عن شعورك بصراحة خلال العلاقة، وأنك تشعرين بالسعادة أم لا.

وتابعت، يجب عليك التخلي عن الخجل أثناء العلاقة الحميمة، فالخجل لا يجعلك تعبرين عن مشاعرك، وهذا ليس مطلوباً، فالزوج يشعر بالاستمتاع وقت التحدث عن شعورك خلال العلاقة، ويشعر كأنه قادر على امتاعك وإثارتك .

واستطردت "لميس" ، يجب عليك أن تتحلي بالثقة بالنفس، وأنك قادرة على إثارة زوجك، ويجب أن يكون لديك إدراك بأن جسدك جذاب ومثيروتستطيعين جذب زوجك ناحيتك، فضلاً عن أن تغيرات الجسد ليست عيوباً، وإنما هي تغيرات طبيعية تحدث وفق المرحلة العمرية التي تمرين بها.

ونصحت لميس شعبان الزوجة قائلةً، يجب ألا يكون لدى الزوجة أي حرج في أن تطلب العلاقة، فهذه الرغبة مرتبطة بينكما وليس بمبادرة الرجل فقط، وخاصة أنه زوجك، يجب ألا يكون لديك حرجا حال رغبتك في إقامة علاقة، وحتى يشعر زوجك انه مرغوباً به كشعورك تماماً.

وتابعت، يجب على المرأة أن تنتبه وتدرك أماكن الإثارة في الرجل ، فمن الأخطاء الفادحة ألا تشعر المرأة بأماكن إثارة زوجها،
لأن جهلها بذلك يجعلهما لا يستمتعان خلال العلاقة، ولا يشعران بالرضا، لذلك يجب عليك الانتباه لذلك لتكونا سعيدان.

ونصحت الدكتورة لميس شعبان استشاري علم الفس والعلاقات الأسرية، المراة بألا تتسرع في إنهاء العلاقة الحميمة، حيث أنها تنتهي بإشباعكما، فإذا لم تشعري بذلك الشعور، فلا تنهي العلاقة بينكما.

ads