الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ساهم في أعداد مرضى السكر.. تصريحات صادمة من طبيبة بشأن «كورونا».. فيديو

الأحد 07/فبراير/2021 - 07:25 م


صدمت الدكتورة إيناس شلتوت، أستاذ أمراض السكر بالقصر العيني، المواطنين خلال لقاء تلفزيوني، حيث كشفت فيه عن الزيادة الكبيرة لمرض السكر بين المواطنين؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، بل ومضاعفة الأعراض للمرضى الأساسيين، ولاحظت ذلك أثناء زيارة المرضى لها في المستشفى والعيادة.

وأضافت خلال استضافتها في برنامج "السفيرة عزيزة"، المُذاع على فضائية "dmc": من ضمن المُسببات لمرض السكر الناتج عن السمنة وأزمة "كورونا" حيث تسببت في قلة الحركة والبقاء كثيرًا في المنزل مما ساهم في زيادة السمنة التي بدورها سببت مرض السكر لكثيرين، مشيرة إلى أنه يمكن الشفاء منه خلال العلاجات والرياضة وتغيير نظام الحياة.

وتابعت: "بأن مرض السكر يحدث لأسباب وعوامل، أولها: ضعف المناعة أو إحداث خلل بها فيتسسبب في نقص إفراز الإنسولين، فيصاب الإنسان بالسكر، ثانيًا: يُصاب الشخص سواء رجل أو امرأة أو حتى طفل السكر نتيجة العامل الوراثي، بأن سبق وأصيبت الأم أو الأب أو الجد بمرض السكر".

واختتمت: "وهناك أسباب أخرى للإصابة بمرض السكر منها: «المتغيرات البيئية، والأطعمة السريعة، وقلة ممارسة الرياضة أو خلل هرموني الذي يعتبر من أصعب الأنواع التي لا يمكن الشفاء منها، لأنه يتسبب في دمار البنكرياس".

ads