السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمتحديات الإعاقة.. خطوات الحصول على أطراف صناعية من «التضامن»

الأحد 07/فبراير/2021 - 12:28 م
هير نيوز

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، في مطلع العام الجاري افتتاح مصنع جديد مركزي لانتاج الأطراف الصناعية بأعلى معايير الجودة، ويأتي ذلك في إطار المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، ولذلك تبحث ذوات الإعاقة على مواقع البحث الشهيرة "جوجل"،عن الفئات المُستهدفة من الأطراف الصناعية ، فضلًا عن خطوات التسجيل للحصول عليها.

وحرصًا من "هير نيوز" على تقديم كافة الخدمات للأشخاص ذات الإعاقة، سيتم استعراض أبرز النقاط خلال السطور التالية.

الفئات المُستهدفة من الأطراف الصناعية

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن الشباب والطلاب على رأس الفئات المستهدفة من البرنامج القومي، بالإضافة إلى كلٍ من الأطفال والمرأة المعيلة والفئات التي قد تتعثر اذا لم يحصلون على الأطراف الصناعية .

الخطوات المطلوبة للحصول على الأطراف الصناعية

لكي تتمكن ذوات الاحتياجات الخاصة من الحصول على الأطراف الصناعية، لابد أن تقوم أولا بملء جميع البيانات في استمارة حصر البيانات، والتي تتضمن كتابة الرقم القومي، والاسم كاملا، والنوع والسن؛ ثم يليه ملء استمارة الحالة الاجتماعية والاقتصادية، مع ذكر قيمة الدخل للفرد الشهري، ومصادرها.

كما تتضمن الاستمارة أيضا بيانات الحالة الصحية للفرد والتي تتمثل في الوزن والطول ونوع الإعاقة، وذكر تاريخ حدوث الإعاقة، وتحديد سبب البتر.
وبعد الانتهاء من ملء البيانات المطلوبة الخاصة بالاستمارة، لابد من إرفاق عدد من المستندات والتي تشمل الآتي: بطاقة الرقم القومي، شهادة ميلاد الطفل، التقرير الطبي الخاص بحالة المواطن، صورة العضو المصاب والذي في حاجة لتركيب طرف صناعي، صورة شخصية، وبطاقة الخدمات المتكاملة.