الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في أول أيامه عرضه.. Joker2 في مرمى انتقادات الجمهور لأسباب فنية.. ما أبرزها؟

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 10:30 م
Joker 2
Joker 2

وصل فيلم Joker 2 Folie à Deux، وهو الجزء الثاني المنتظر بشدة من فيلم الإثارة النفسية الموسيقي Joker لعام 2019، إلى دور العرض السينمائية في الثاني من أكتوبر 2024. حيث افتتح الفيلم الذي أخرجه تود فيليبس بإيرادات بلغت 140 مليار دولار، ولكن تعرض فيلم Joker 2 إلى عدد من الانتقادات الواسعة لعدة أسباب نستعرضها في التقرير الآتي. 




انتقادات تلاحق قصة Joker 2


ويعد عنوان Folie à Deux، والذي يُترجم إلى "جنون مشترك بين شخصين"، هو مفتاح لفهم الموضوع الرئيسي للجزء الثاني من فيلم Joker يشير هذا المصطلح الطبي الفرنسي إلى حالة نفسية نادرة حيث يتقاسم شخصان أو أكثر نفس الوهم أو المرض العقلي، حيث يعاني آرثر فليك أو جوكر (الذي يلعبه خواكين فينيكس) وصديقته هارلي كوين (التي تلعب دورها ليدي جاجا)، من هذه الحالة.  

بينما ينطلق الثنائي معًا إلى عالم موسيقي مليء بالحب والتدمير، ويخلقان حالة من الفوضى حيث يطمس واقعهما المشوه الخط الفاصل بين الخيال والدمار في فيلم Joker 2، إلا أن القصة لم تنال استحسان الجمهور نظرًا لنوعها الموسيقي مع فيلم به جانب درامي قوي، لم يتم استغلاله بشكل صحيح. 




اقرأ أيضا.. 




أسباب إنتاج Joker 2


بناءً على النجاح الهائل الذي حققه الفيلم الأول Joker، والذي حقق أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم، قررت شركة "وارنر برذر" بسرعة الموافقة على تكملة الفيلم، ما أثار حينها الحماس، الذي اختفت شعلته بعد الإعلان عن نوع الفيلم نفسه الموسيقي. 

كما بدأ العمل على Joker 2 في عام 2022، لكن الإنتاج تأخر بسبب جائحة COVID-19. وتم التصوير من ديسمبر 2022 إلى أبريل 2023، وظهر الفيلم أخيرًا لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي في 4 سبتمبر 2024، ولم يحقق النجاح المرجو منه من وجهة نظر النقاد نفسهم. 





اقرأ أيضا.. 


ads