الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب الدراسة.. 4 أطعمة صحية تساعد طفلك على التركيز

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 01:16 م
هير نيوز

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يحتاج الأطفال لإتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لدعم الحالة الصحية، والمساعدة على نموه، تجنبًا لسوء التغذية، وضعف التركيز.



إليك أبرز الوجبات الغذائية التي تساعد على التركيز ويجب تضمينها في النظام الغذائي:-



 

- عين الجمل 


من المعروف أن أوميجا 3 تساعد في التحكم في السلوك وتحسين الذاكرة، ويعتبر عين الجمل مصدر رائع لأوميجا 3 فهو مثالي لتناول الوجبات الخفيفة، لذا ينصح الخبراء بتضمينها في النظام الغذائي للطفل وخاصة عند العودة للمدارس.

 

- الموز

 
خلال رحلة العودة للمدارس تبرز الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم كالموز والفاصوليا، فهي تساعد في النوم والاسترخاء، كما تساعد الطفل التمتع براحة جيدة، إضافة إلى تركيز وذاكرة أفضل، كما أن فيتامينات ب (خاصة فيتامين ب 6) تعزز امتصاص المغنيسيوم في الأمعاء، لذلك من المهم تضمين تلك الأطعمة الرائعة في النظام الغذائي.




 

- السبانخ 



تحتوي السبانخ على الحديد ويساهم نقص الحديد لدى الأطفال في أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وبالتالي تؤدي مكملات الحديد إلى تحسين الاهتمام للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة، كما أنها مصدر غني بالمغنيسيوم، وتشمل الأطعمة الأخرى الغنية بالحديد اللحوم الحمراء والعدس وبذور السمسم، والتي تبرز خلال رحلة العودة للمدارس.


- زبدة الفول السوداني 

 

الأطعمة الغنية بالبروتين هي المفتاح لزيادة الانتباه والتركيز، فهي مصدر رائع للبروتين، ويمكن تقديمها مع أعواد الكرفس أو الموز، ولكن من المهم عند اختيارها البحث عن العلامات التجارية منخفضة السكر والخالية من النكهات الاصطناعية والمواد الحافظة، لتجنب أي أضرار من الممكن أن تصيب الطفل عند العودة للمدارس.





ads