الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من بيتك.. كيف تصنعين «لوشن» مُرطب لليدين والجسم؟

الجمعة 05/فبراير/2021 - 12:04 ص


الكثير من السيدات والفتيات، يحرصن على استخدام «لوشن» لترطيب الجسم واليدين، وبعضهن يفضلن عمله في المنزل لاعتقادهن أنه يكون أكثر آمنًا عن الذي يتم شرائه.

خبيرة التجميل، دينا عادل، أكدت أن هناك طرق بسيطة لعمل لوشن مرطب لليدين والجسم، وخاصة لذوات البشرة الجافة، فهن أكثر الفئات احتياجًا لـ«لوشن» الترطيب، مشيرة إلى أن صنعه في المنزل يعد شيئًا رائعًا، بسبب احتواء اللوشن المتوافر في الأسواق على المكونات الكيميائية الضارة ببشرتك.

وتوضح دينا عادل، أن صنع الـ«لوشن»، من المواد الطبيعية يضمن ترطيب البشرة بطريقة صحية وغير ضارة، فضلًا عن اختيارك الرائحة التي تفضلينها، حيث يمكن وضع الزيوت العطرية المفضلة لك في اللوشن واستخدامه على اليدين والجسم.

وتستعرض دينا عادل، خبيرة التجميل، مكونات صنع اللوشن لترطيب الأيدي والبشرة، وهي عبارة عن كوب جل صبار، ملعقة صغيرة فيتامين E، بالإضافة إلى بعض قطرات من الزيت العطري الذي تفضلينه كزيت الورد او اللفندر أو غيرهما، ونصف كوب شمع عسل مبشور، وكوب من الزيت، وإذا كنتي ستستخدميه لـ« اليدين فقط»، فيجب عمله في طبق صغير وتعبئته، أما إذا كنتي ستستخدميه للجسم فيجب تزويد الكميات ووضعه في وعاء متوسط الحجم، وإضافة جل الصبار وفيتامين E والزيت العطري معًا، ثم قلبي المزيج جيدًا حتى يأخذ درجة حرارة الغرفة، وقومي بعمل حمام ماء لشمع العسل مع زيت اللوز أو زيت الجوجوبا، على نار هادئة حتى يذوب شمع العسل.

كما يجب انتظار شمع العسل حتى يجف، وضعي مزيج جل الصبار عليه ببطء حتى يتجانس الاثنين معا واتركيهم لمدة 15 دقيقة، و قومي بنقله في وعاء نظيف لتبدأي استخدامه.

وتؤكد "دينا"، أن كريم اللوشن يعمل على ترطيب البشرة الجافة جيدًا دون تهييج أو ضرر، وخاصة في فصل الشتاء.