الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملك عبد الله يكرم الملكة رانيا بوسام النهضة قبل عيد ميلادها

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 09:31 م
الملكة رانيا
الملكة رانيا

تحتفل الملكة رانيا بعيد ميلادها غدًا، الموافق 31 أغسطس، وهذا اليوم يمثل علامة فارقة للعائلة المالكة الأردنية هذا العام. كما تحتفل الأردن باليوبيل الفضي للملك عبد الله الثاني، والذي يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لاعتلائه العرش، وتكريمًا لهذه المناسبة قرر الملك عبد الله الثاني الاحتفال بعيد ميلاد زوجته الملكة رانيا بطريقة خاصة.








تكريم الملكة رانيا قبل عيد ميلادها 


وقد مُنحت الملكة رانيا وسام النهضة الأردني المرصع بالجواهر، تقديرًا لخدمتها العامة على مدار 25 عامًا، واعترافًا بربع قرن من الخدمة العامة للمملكة الأردنية الهاشمية من قبل زوجها الملك عبد الله الثاني. 

حيث تم تكريم الملكة رانيا لدورها في تقدم المجتمع الأردني، وتحدث الملك عبد الله الثاني بحرارة عن تأثيرها على الشعب الأردني، وكتب إشادة صادقة في رسالة عامة موجهة إلى الملكة بمناسبة عيد ميلادها.

بينما قال الملك عبد الله الثاني في رسالته إلى الملكة رانيا بمناسبة عيد ميلادها: "في كل مرة أدخل فيها قرية أو منزلًا أردنيًا، يطلب مني أهلها أن أنقل إليك تحياتهم وتقديرهم لجهودك في تطوير بلدنا وخلق مستقبل أكثر إشراقًا وأكثر أملًا لأطفالنا. أرى في عيونهم حبًا لزوجة ملكهم وأم ولي عهدهم".






اقرأ أيضا.. 









مسيرة الملكة رانيا في العمل الخيري 


وقد أظهرت الملكة رانيا التزامًا في إنشاء العديد من المبادرات والمؤسسات لتعزيز التعليم وتمكين المجتمع في الأردن. حيث أسست مؤسسة الملكة للتعليم والتنمية في عام 2013، والتي تعمل على تحديد ومعالجة الفجوات التعليمية في الأردن والمنطقة على نطاق أوسع.  

كما تتولى الملكة رانيا رئاسة مؤسسة إدراك، أول منصة تعليمية مفتوحة عبر الإنترنت باللغة العربية، وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، التي تدرب المعلمين على تلبية احتياجات طلابهم بشكل أفضل، وفي إطار مبادرة مدرستي، قامت الملكة الأردنية بتجديد مئات المدارس الحكومية.










اقرأ أيضا..



ads