الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لصحة أفضل لأسرتك» .. فوائد تقليل استهلاك السكر

الخميس 29/أغسطس/2024 - 11:40 م
السكر
السكر

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" عبر فضائية "أون" عن رسالة الحكومة إلى المواطنين بشأن الاستهلاك الزيادة للسكر، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» نص رسالة المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء بشأن الاستهلاك الزيادة للسكر في مصر. 




رسالة الحكومة إلى المواطنين بشأن استهلاك السكر


وقد كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" عبر فضائية "أون" عن رسالة وزارة الصحة والسكان للمواطنين بشأن استهلاك زيادة استهلاك السكر، وما له من تأثيرات سلبية عديدة. 

كما أوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحكومة المصرية استوردت كميات كافية من السكر لسد احتياجات المواطنين وخاصة مع زيادة الاستهلاك المحلي. 





اقرأ أيضا.. 








التقليل من تناول السكر


وفي سياق متصل، يعد تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر بانتظام يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وتسوس الأسنان، خاصة إذا تم تناولها بين الوجبات. 

لذلك يجب الابتعاد عن السكريات الحرة، وهي أي سكريات تضاف إلى الأطعمة أو المشروبات، أو توجد بشكل طبيعي في العسل والشراب وعصائر الفاكهة المحلاة، ويتم تعويض السكريات من خلال تناول السكر الموجود في الفاكهة والحليب. 

بينما يعد التقليل من استهلاك السكر يفيد في تجنب الإصابة بمرض السكري وما ينتج عنه من مخاطر، بالإضافة إلى تجنب أمراض مثل السمنة ومشكلات الأسنان كالتسوس والتهاب اللثة والفقد المبكر للأسنان. 








اقرأ أيضا.. 



ads