الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تنجح الفنانات الجدد في تولي البطولة المطلقة؟

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 03:17 م
 الناقدة حنان شومان
الناقدة حنان شومان


تعد البطولة المطلقة حلم تسعى إليه العديد من الفنانات الجدد، فبعد مشاركتهن في الكثير من الأدوار الصغيرة لتحقيق الإنتشار والشهرة لهن يبدأن التفكير في كيفية الوصول لأدوار البطولة وتصدر الأعمال الفنية، إلا أن الوصول للبطولة ليس أمرا هينا.

وفي هذا التقرير يرصد موقع"هير نيوز" آراء النقاد حول أهم المقومات الواجب توافرها في الفنانات لتولي البطولة المطلقة.

وتقول الناقدة حنان شومان في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز":" ليس شرطا أن تكون الفنانة صاحبة خبرة فنية طويلة لمنحها البطولة، فهناك فنانات تولين البطولة دون أن يعرفهن الجمهور ومنهن الفنانة التونسية هند صبري، والتى تصدرت البطولة في فيلمها"مذكرات مراهقة" ولم تكن معروفة لدى المصريين ومع ذلك حققت شهرتها نتيجة لحضورها وقدرتها على التمثيل، ويسرا أيضا بدأت مشوارها الفني بطلة واستطاعت لفت الأنظار إليها من أول وهلة ".

وتابعت" شومان":"لدينا في تاريخ السينما نماذج كثيرة من الفنانات اللواتي استطعن تصدر البطولة المطلقة رغم عدم توافر خبرة فنية سابقة لهن، وفي رأيي من أهم مقومات تولي البطولة الحضور والإقناع في التمثيل".

وقالت الناقدة خيرية البشلاوي:"البطولة المطلقة تتطلب ممثل مبدع لديه ثقافة وحضور وإحساس عالي وخيال ولايوجد ممثلة في مصر يتوافر بها كل هذه الشروط".

وأضافت البشلاوي:"منح البطولة للوجوه الشابة أمر صعب ومغامرة للمنتج، ولكن هذه المغامرة من الممكن نجحها بشرط وجود مخرج قوي يستخرج من هذه الوجوه الشابة أفضل مالديهم".

ads