الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفات طبيعية فعالة لعلاج جلد الوزة

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 09:32 م
هير نيوز

تعتبر مشكلة جلد الوزة أو التقرن الشعري من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من النساء، وتسبب لهن الإحراج في العديد من المواقف. ويمكن أن تكون أسباب ظهور جلد الوزة متعددة، مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس، وارتداء الملابس الضيقة، وقلة التقشير والترطيب.

وخلال السطور التالية تقدم لكي " هير نيوز"  وصفات طبيعية فعالة لعلاج جلد الوزة.


وصفات طبيعية فعالة لعلاج جلد الوزة




زيت جوز الهند

من أكثر الزيوت الطبيعية الفعالة في العناية بالبشرة، هو زيت جوز الهند، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والخصائص المضادة للالتهابات، يمكن استخدامه لعلاج جلد الوزة بشكل سريع.

المكونات

سكر بني.

زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام


كل ما عليك هو كمية مناسبة من السكر البني مع ضعف الكمية من زيت جوز الهند البكر، ثم تدليك المنطقة المصابة في شكل حركات دائرية لمدة خمس دقائق، وبعدها قومي بغسلها بالماء الفاتر ثم ترطيبها.


خل التفاح

يساعد خل التفاح في علاج الكثير من مشكلات البشرة والجلد، بما في ذلك جلد الوزة، إذ إنه من أفضل الطرق المستخدمة في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

المكونات

خل التفاح.

ماء فاتر.

طريقة الاستخدام

كل ما عليك خلط كميات متساوية من الماء والخل، ثم تدليك المنطقة المصابة بالمزيج، وبعد مرور 5 دقائق على الأقل يمكنك غسلها بالماء الفاتر.

وللحصول على أفضل النتائج يمكنك استخدام الوصفة مرتين أو ثلاثة في اليوم، مع أهمية الترطيب بعدها.



صودا الخبز

صودا الخبز من المواد متعددة الاستخدامات، خاصة فيما يتعلق بالبشرة، إذ إنها تساعد في تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة وتفتيح البشرة.

المكونات

صودا الخبز.

ماء فاتر.

كل ما عليك مزج ثلاث ملاعق من مسحوق صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء، ثم فرك بشرتك بالمزيج لمدة خمس دقائق برفق، بعدها يمكنك غسلها بالماء.

اقرأ أيضا..


ads