السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية لـ وزيرة التضامن: «نفسنا في دار استضافة للمُعنفات»

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 11:20 م
هير نيوز


طالبت الدكتورة هدى الطنباري، عضو مجلس النواب عن قائمة من أجل مصر، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بإنشاء دار استضافة بمدينة كفر الشيخ، للسيدات المعنفات، قائلة: «نفسنا فعلًا يكون عندنا دار استضافة للسيدات المعنفات اللاتي يتعرضن للعنف».

كما طالبت بوضع السيدات «الصيادات» في محافظة كفر الشيخ تحت مظلة التأمين الاجتماعي والرعاية وتفعيل دور نوادي المرأة والأسر المنتجة لتكون مصدر للدخل والانتاج خاصة للمرأة الريفية.

ووجهت النائبة، الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي والعاملين بالوزارة والمديريات على مجهودهم الكبير خاصة فيما يتعلق ببرنامج "تكافل وكرامة"، مطالبة في الوقت نفسه بفحص الطلبات المقدمة من بعض المواطنين الذين يحتاجون لإدراجهم في برنامج "تكافل وكرامة" للحصول على المساعدات النقدية.

وأشادت عضو مجلس النواب بكفر الشيخ، بدور الرائدات الريفيات لما يقمن به من دور مهم في كافة برامج التوعية السياسية والاجتماعية ولهن دور كبير في تنظيم الأسرة ومحو الأمية، مشيرة إلى أن محافظة كفر الشيخ بها 98 رائدة ريفية في التضامن يُعانين من تأخر الأجور الخاصة بهن أحيانًا لمدة 3 شهور ويجب إعادة النظر إليهن والاهتمام بهن.