السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عبلة الهوارى: الرائدات الريفيات بـ "التضامن" محرومات من المزايا

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 03:50 م
هير نيوز


قالت عبلة الهوارى، عضو مجلس النواب، إنها تطالب منذ زمن وباستمرار من الدكتور محمد معيط وزير المالية ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، بضرورة النظر إلى الرائدات الريفيات التابعات لوزارة التضامن الاجتماعى واللواتي حتى الآن غير مثبتات على درجة مالية ولا يتقاضين مرتب ثابت.

وأكدت عبلة الهوارى لـ"هير نيوز"، أن الرائدات الريفيات يعملن بجد واجتهاد مع كل مؤسسات الدولة ، ولكن للأسف من يتبعن منهن وزارة الصحة يحصلن على مميزات ومكاسب عدة، أما من تتبعن وزارة التضامن تحرم من تلك المكاسب والمزايا.

يذكر أن علاء عابد، عضو مجلس النواب،رئيس لجنة النقل بالمجلس، طالب الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، بضرورة النظر فى المكافآت والمعاشات التى تحصل عيها الرائدات الريفيات، مؤكدًا أن الرائدات الريفيات يقمن بدور مهم وكبير فى المجتمع، خاصة فيما يتعلق بملف تنظيم الأسرة فى جميع القرى والنجوع المصرية.

وقال " عابد"، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الإثنين، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى عقب إلقائها لبيان الوزارة حول تنفيذ برنامج الحكومة، على الرغم من الدور المهم والكبير الذي يقوم به الرائدات الريفيات ، فإن هناك معاناة شديدة لهن نتيجة لتدنى المقابل المادى الذي يحصلن عليه، مطالبًا بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الخاص بالتأمينات الجديد، مشددًا على ضرورة الاهتمام بملف العمالة غير المنتظمة.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت، فى شهر ديسمبر الماضى، أنه تم استحداث رقم مجاني من أجل تسجيل الرائدات الريفيات، من خلال إرسال رسالة إلى الرقم (1442) من تليفون الرائدة، بهدف تدقيق قواعد بيانات الرائدات الريفيات لسرعة التواصل معهن، إلى جانب أنه تم الموافقة على زيادة مكافآت بدل الملبس للرائدات الريفيات من مبلغ 350 إلى 900 جنيه شهرياً.