الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لإطالة عمرها. 6 فواكه لا يجب حفظها في الثلاجة أبرزها «البطيخ»

الأحد 23/يونيو/2024 - 11:41 م
الفواكه في الثلاجة
الفواكه في الثلاجة

يعد التبريد مفيد للعديد من الأطعمة، فمن المهم معرفة الفواكه التي تكون أفضل عند تخزينها في درجة حرارة الغرفة للحفاظ على طعمها وملمسها وقيمتها الغذائية.



إليك بعض الفواكه التي يجب حفظها في درجة حرارة الغرفة بدلاً من تخزينها في الثلاجة










اقرأ أيضا:

لصحة جسمك.. 7 فواكه تجنبٍ تناولها على معدة فارغة



الموز



لا ينبغي أبدًا تخزين الموز في الثلاجة. فعند تبريده، تبدأ قشور الفواكه مثل الموز، بالتحول إلى اللون الأسود، مما قد يمنع الكثير من الناس، وخاصة الأطفال، من تناوله، بالإضافة إلى ذلك، الموز المبرد لا ينضج بسرعة.لذلك، يُنصح بتخزينها في درجة حرارة الغرفة للحصول على نضارة ومذاق مثاليين.


البطيخ من الفواكه الممنوع تبريدها


يخطئ الكثير من الناس في حفظ الفواكه مثل البطيخ في الثلاجة لمنعه من الفساد بسرعة لأنه يقلل ذلك من مضادات الأكسدة الموجودة فيه، كما تتضاءل قيمته الغذائية أيضًا. ولهذا السبب ينصح الخبراء بعدم تخزين البطيخ في الثلاجة.



الأناناس


يمكن أن يؤدي تخزين الأناناس في الثلاجة إلى تدهور قوامه وطعمه. لذلك، من الأفضل عدم تبريده. حيث يؤدي التبريد إلى أن تصبح الفاكهة طرية جدًا، مما يغير شكلها الطبيعي، ويساعد تخزين الأناناس في درجة حرارة الغرفة على الحفاظ على نضارته ويمنع التغيرات غير المرغوب فيها في خصائصه. ومع ذلك، إذا كان الأناناس ناضجًا تمامًا، فيمكن تبريده لبضعة أيام لمنعه من أن يصبح طريًا جدًا.



المانجو من الفواكه الممنوع تبريدها 



لا ترتكب خطأ تخزين المانجو في الثلاجة، لأن درجة الحرارة الباردة يمكن أن تبطئ عملية نضجها وتؤثر على طعمها وملمسها، ويمكن أن يسبب التبريد أيضًا إصابة تقشعر لها الأبدان، مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة أو نضج غير متساوٍ. ومن الأفضل تخزين المانجو في درجة حرارة الغرفة للاستمتاع بنكهتها الكاملة وعصارتها.



الأفوكادو


لا ينبغي تخزين الأفوكادو في الثلاجة لأن درجة الحرارة الباردة يمكن أن تبطئ عملية نضجها وتؤدي إلى تصلبها، وقد يؤثر أيضًا على نكهة الفواكه وملمسها. بدلًا من ذلك، قم بتخزين الأفوكادو في درجة حرارة الغرفة حتى ينضج، ثم استخدمه على الفور للإستمتاع بقوامه الكريمي. 



البرتقال من الفواكه الممنوع تبريدها 




يمكن أن يصبح البرتقال جافًا ويفقد عصارته عند حفظه في الثلاجة، وأن تخزين الفواكه مثل البرتقال في درجة حرارة الغرفة يساعد في الحفاظ على نكهتها ونضارتها.بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقلل التبريد من مذاقها، مما يجعلها أقل متعة في تناولها.






اقرأ أيضا.. 

ads