السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أضرار على البشرة عند وضع المكياج فى حر الصيف

الأحد 23/يونيو/2024 - 09:06 م
أضرار وضع المكياج
أضرار وضع المكياج في الصيف

كثير من الفتيات لا يمكنهن التخلى عن وضع المكياج، فهو بمثابة أساسيات يومهن، ومع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يصبح  وضع مستحضرات التجميل بأنواعها خطرًا على البشرة. وفي التقرير الآتي تقدم «هير نيوز»، أضرار خطيرة على البشرة تسببها مستحضرات التجميل فى حر الصيف. 






الجفاف الشديد 


يمكن أن يسبب وضع المكياج في حر الصيف، جفاف شديد بالجلد مما يخلف قشورًا وطبقة ميتة. 

 

انسداد المسام من مخاطر وضع المكياج في الصيف 



يعتبر وضع المكياج فى حر الصيف يمكن أن يؤدي إلى إغلاق المسام، لأن العديد من منتجات المكياج تحتوي مكونات مثل السيليكون التي تسد المسام، ما يؤدي إلى ظهور نتوءات على البشرة بالأخص قرب العينين، بالإضافة إلى أنه يمنع العرق عن الخروج، مما يضيع من فائدة العرق الذى يفرزه الجلد لمعادلة درجة حرارة الجسم.

 

الإصابة بالحساسية الجلدية



ويعتبر وضع مستحضرات التحميل والمكياج في حر الصيف يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالحساسية الجلدية، نظرًا لتفاعل مكوناتها مع الجلد.


الإصابة بالالتهابات الجلدية من مخاطر وضع المكياج 



مع زيادة درجات الحرارة في فصل الصيف، فإن وضع المكياج يمكن أن يزيد فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية وظهور الحبوب والحمو نيل نتيجة منعها للعرق.


ظهور حب الشباب



يمنع وضع المكياج في الحر، المسام من إفراز الزهم وهي المادة التي تفرزها الغدد الدهنية في الجلد، مما قد يؤدي إلى ظهور مسام أكبر وظهور حب الشباب مع مرور الوقت، ويعتبر حب الشباب من اضرار الميك اب الشائعة.

 


الشيخوخة المبكرة من أضرار وضع المكياج في الصيف 



قد يؤدي وضع المكياج على البشرة في حر الصيف إلى ظهور التجاعيد وبقع التقدم في العمر على البشرة في وقت مبكر من العمر بسبب إتلافه لخلايا الجلد، كما أن من اضرار المكياج أنه يؤدي إلى تحطيم الكولاجين ، وبالتالي جفاف البشرة وظهور علامات التقدم في العمر أسرع مما يفترض وتعميق التجاعيد الموجودة أصلاً.






اقرأ أيضا.. 

ads