الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة.. النصر يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات 2024/25

الأحد 16/يونيو/2024 - 07:28 م
دوري أبطال آسيا للسيدات
دوري أبطال آسيا للسيدات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن نادي النصر للسيدات سيمثل السعودية في النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا للسيدات في الموسم المقبل 2024-2025، وذلك عقب فوز نادي النصر للسيدات بلقب الدوري السعودي الممتاز للسيدات.






النصر في بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات 


وقد حقق النصر لقب الدوري الممتاز للسيدات 2023/24 ليتأهل للبطولة الجديدة وهي دوري أبطال آسيا للسيدات، على أن تجرى قرعة الأدوار التمهيدية في مقر الاتحاد الآسيوي في يوليو المقبل.  

وستحدد القرعة مجموعات المباريات الافتتاحية في بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس المقبل. 

بينما يعد النصر هو أول فريق سعودي للسيدات يتنافس في مسابقة الأندية الأهم في المنطقة، وهي دوري أبطال آسيا، والتي تضم 22 فريقًا من الدول ذات التصنيف الأعلى في الاتحاد الآسيوي، بما في ذلك اليابان وأستراليا وكوريا الشمالية والصين. 





اقرأ أيضا.. 








أهمية تأهل النصر إلى دوري أبطال آسيا للسيدات


 ويعكس تأهل فريق النصر السعودي إلى بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات، النمو الملحوظ لكرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، ويأتي ذلك بعد تشكيل أول منتخب للسيدات في عام 2021 وأول دوري محترف للسيدات في عام 2022. 

فيما أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضاً أن السعودية ستستضيف مجموعة واحدة في المراحل التمهيدية لمسابقة بطولة دوري أبطال آسيا، وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها المملكة حدثاً احترافياً لكرة القدم للسيدات بعد بطولة غرب آسيا لكرة القدم للسيدات الناجحة.





حيث ستضيف استضافة الجولات الافتتاحية إلى تراث المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للأحداث الرياضية الدولية، حيث أقيمت أكثر من 25 بطولة كرة قدم كبرى في المملكة في السنوات الأخيرة.

كما شهدت كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية زيادة مشاركة بنسبة 86 بالمائة في المشاركة في هذه الرياضة منذ عام 2021، حيث تلعب الآن أكثر من 70 ألف فتاة في سن المدرسة كرة القدم في جميع أنحاء المملكة، ما يؤهلها إلى المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات. 





اقرأ أيضا.. 

ads