السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل العيد.. 5 نصائح لتخزين آمن وصحي للحوم الأضحية

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 10:33 ص
تخزين لحوم الاضحية
تخزين لحوم الاضحية


مع انتهاء ذبح  الاضحية  وتوزيع أجزاء منها تستعد ربة المنزل لحفظ وتفريز ما تبقى منها ، ولكن في بعض الأحيان تقع ربة المنزل في أخطاء عند التخزين بعضها يكون له اضرار صحية   ولتجنب ذلك  نرصد لك نصائح تضمن لك تخزين امن وصحي للحوم الاضحية.
5نصائح لتخزين أمن وصحي  للحوم الاضحية

لا تضعيها في الثلاجة قبل4 ساعات

ينصح خبراء التغذية بعدم وضع لحمة الأضحية وهي ساخنة مباشرة بعد الذبح في الفريزر نهائياً لأنها ستتعفن سريعاً ويتغير لونها ورائحتها، احرصي على تقطيع اللحوم تركها خارج الثلاجة مدة من 4 – 6 .
مع الحرص ان يكون المكان الذي ستتركين فيه اللحم خارج الثلاجة جيد التهوية خاصة في أيام الصيف، حتى لا يؤدي ذلك لفسادها وعدم صلاحيتها.
لا تغسلي اللحوم قبل تجميدها
  من الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات في العيد  هو غسل اللحوم وهو ما يجعل المحتوى المائي فيها عاليا؛ وهو ما يزيد من احتمالية تكاثر البكتيريا بها، لذا يفضل غسلها قبل الطهي.

تأكدي من جودة الاكياس
احرصي عل اختيار أكياس التخزين من النوع الجيد، حيث تؤثر الاكياس الرخيصة على جودة اللحم وتكسبه رائحة سيئة، وعند عند تخزين اللحم احرصي على تخصيص مكان لأكياس اللحم وتجنبي وضعها فوق الخبز او قوالب الثلج او أكياس الخضار المجمدة.
ضعيها في عمق الفريزر
لا تضعي اللحوم في باب الفريزر أو على واجهة الرفوف حيث تتغير الحرارة كلما فتحت الباب، ضعيها في عمق الفريزر قريبًا من فتحات الهواء.

اقرا ايضا

ads