الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم.. مايا مرسي تبحث قضايا المرأة مع نائبات الشيوخ

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 10:50 ص
هير نيوز

تلتقى الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، اليوم الإثنين، نائبات مجلس الشيوخ، بهدف مناقشة القضايا والملفات الخاصة بالمرأة، وذلك بمقر المجلس.

وكان قد أطلق المجلس القومي للمرأة، أمس الأحد حملة طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان" بمحافظة البحيرة، وذلك فى إطار الأنشطة التي ينظمها المجلس خلال حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.
ونجحت الحملة فى الوصول إلى عدد ( 51000 ) سيدة ورجل وطفل بقرى ( مركز دمنهور.. قريه ذاويه غزال - كوبرى عاشور-
زرقون -عزبه صليب - عزبه الديب - مركز رشيد..قريه الموازنه - الجيريه - العش - الحماد - السماسمه - محله الأمير.مركز حوش عيسى- الكوم الاخضر - الرزنبات - الشرقاوى -ممتاز الكبرى سرسق - مارون - ) بالمحافظة، واستعانت فى ذلك بأعضاء فروع ورائدات المجلس بالمحافظة.
وعلى هامش الحملة تم تنظيم ندوه بعنوان " اتكلمى احنا معاكى " بمقر الغرفة التجارية بدمنهور برئاسة المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس وحضور فتحى مرسى رئيس الغرفة التجارية ودعاء قنديل مقرر مناوب الفرع والدكتورة كلين موريس، وسمية صبرى، واعظة ود. إيناس الجويلى، ومديحه أبو شعرة.

وبالتعاون مع هيئه قصور الثقافه تم عرض مسرحي وعروض فنيه وورش فينه للاطفال( تلوين ورسم على الوجه).

يذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" يطلقها المجلس من خلال فروعه فى 7 محافظات وهي (بورسعيد وبنى سويف والبحيرة والجيزة والغربية والمنيا والدقهلية) وذلك خلال الفترة من 28 نوفمبر حتى 7 ديسمبر القادم.

كما تتضمن رسائل الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات،ورأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.